السفير الزمانان: للكويت دور فاعل في دعم الجهود الإنسانية في العراق

نشر في 19-04-2018 | 13:43
آخر تحديث 19-04-2018 | 13:43
No Image Caption
أعرب سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان اليوم الخميس عن فخره بالدور الفاعل والبارز الذي تؤديه الكويت في دعم الجهود الإنسانية والإغاثية في العراق.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر العاشر لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في العاصمة بغداد على مدار ثلاثة أيام.

وقال السفير الزمانان أن الدعم الإنساني الكويتي للعراق كان حاضراً منذ السنوات الأولى للتغيير إلا أنه تكثف بشكل كبير بعد الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها المحافظات الشمالية والغربية من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضاف أن الجهود الإغاثية الكويتية تنوعت بين توزيع الخيام والملابس والمواد الغذائية للنازحين وبناء المدارس الكرفانية إضافة إلى دعم القطاع الصحي بتقديم العيادات الطبية المتنقلة للمناطق المتضررة.

وأكد أن «دولة الكويت حريصة دائماً على أن تكون سنداً لكل محتاج في العالم.. وما وجودها في العراق إلا دليل على أنها تدعم وتساند أمن واستقرار وسلامة العراق».

وتشارك جمعية الهلال الأحمر الكويتي في أعمال المؤتمر بوفد يرأسه مدير الإدارة القانونية وشؤون المتطوعين في الجمعية مساعد العنزي.

back to top