ميداليات بوربيّع أدخلت الكويت موسوعة «غينيس»

حصل على 21 ميدالية ذهبية عالمية خلال 11 عاماً

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 14:49
إنجاز عالمي وتاريخي في مجال رياضة الدراجات المائية يُحسب لدولة الكويت، وذلك بتسجيل البطل العالمي النقيب محمد إبراهيم بوربيّع في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث حطم البطل الرقم القياسي بحصوله على 21 ميدالية ذهبية عالمية خلال 11 سنة متتالية من مشاركته تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات المائية (I G Spa).

وكرّم ممثل الموسوعة، صباح أمس، النقيب محمد بوربيع من مرتبات الإدارة العامة للمرور، وذلك بعد دخوله الموسوعة العالمية وحصوله على 21 ميدالية ذهبية عالمية خلال 11 عاماً من الاتحاد الدولي للدراجات المائية (I G Spa)، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ورئيس النادي البحري اللواء متقاعد فهد الفهد، ومساعد المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد توحيد الكندري.

وحقق النقيب بوربيع هذه البطولات على مدار 11 عاماً في فئة الجالس للدراجات المائية، كما حقق أرقاماً قياسية، ويعد هذا الإنجاز العالمي الجديد إضافة جديدة لسجل

البطولات العالمية لدولة الكويت.

من جانبه، أهدى البطل بوربيّع هذا الإنجاز لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي، معرباً عن شكره وامتنانه لوزارة الدولة لشؤون الشباب وجميع الشركات الراعية له، خلال مسيرته الرياضية الحافلة بالانجازات، آملاً الاستمرار بتقديم الأفضل دائماً باسم الكويت.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه وزارة الداخلية، الذي مكنه من إحراز المراكز المتقدمة في البطولات التي شارك فيها، مشيراً إلى رعايتها للمتميزين وتنمية مواهبهم وتحفيز الإبداع والتميز في المجالات التي يختارون المشاركة فيها.

وفي الختام، قام ممثل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتسليم النقيب بوربيع شهادة التميز الخاصة بالرقم القياسي.

back to top