النصف للمطير: الصبي والمطراش هو من أحال استجواب رئيس الوزراء إلى السرية و«الدستورية»

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 16:59
النصف يذكر المطير بمواقفه السابقة
النصف يذكر المطير بمواقفه السابقة
انتقد النائب راكان النصف الاتهامات التي وجهها إليه النائب محمد المطير، مؤكدا أنها غير صحيحة وغير مقبولة، وأن مواقفه في مجلس الأمة تتحدث عنه، وتؤكد أنه لم يستغل موقعه في يوم من الايام لخدمته أو لحل مشكلاته.

وقال النصف، في مؤتمر صحافي بمجلس الامة أمس، للرد على هذه الاتهامات، "أسجل احترامي لوالدة الأخ محمد المطير ووالده، رحمه الله، وأسرته، والأخ المطير طالعنا في مقابلة تلفزيونية في اول مارس الجاري أشار فيها إلي، وأمهلته 48 ساعة للرد والاعتذار، وكنت أريد أن يراجع نفسه وكلماته وما ذكره بحقي، لكن لم أحصل على هذا الشيء فاخترت الرد اليوم (أمس)".

وأضاف: "المطير ذكر أن أسرتي عليها مشاكل مالية وألمح إلى أنني أتنقل من متنفذ إلى آخر، والمشاكل المالية ليست على أسرتي بل على والدي فقط، ولدي الشجاعة بأن أظهر للناس وأقول إنه والدي، ولكن وأنا عضو مجلس أمة برفعة يد أستطيع حل مشكلة والدي المالية، أو بموقف من استجواب أو بتقديم استجواب، وللعلم فإن من يدفع ليس فقط السلطة بل السلطة وغيرها، وأنا لست ممن يقبل على أسرته وأبناء عمومته وأصدقائه، وعلى كل شريف خرج من بيته لكي يصوت لي، أن أستغل موقعي لحل مشكلة والدي المالية".

وأوضح أن "المطير ألمح إلى أن المتنفذ الأول هو محمد الصقر، وهذا الإنسان تجمعني به علاقة أسرية قديمة أبا عن جد، والعلاقة كانت بين جدي حمود ووالده جاسم الصقر والعم عبدالعزيز الصقر، وعلاقتي ليست فقط مع محمد الصقر، بل مع عصام وعماد وأبنائهم، وهذا ليس سرا".

وذكر أن "المطير أشار إلى أن الأخ مرزوق الغانم هو المتنفذ الثاني، ومرزوق أخ وشقيق وزميل، أختلف وأتفق معه في التصويت، لكن أن تلمح للناس من هو المطراش، فانظر يا محمد لا يوجد اسم من الذين ذكرتهم يعطيني دينارا واحدا، ولا أحد يجرؤ على ذلك".

وتابع: "تتحدث وتقول عني صبي ومطراش، فلننظر من هو الصبي والمطراش، ومن الذي أحال استجواب رئيس الوزراء إلى السرية والدستورية؟ ومن الذي أحال استجواب معزبه الى التشريعية؟ وأنت الآن تتكلم عن موضوع حصانة النواب، وأنا تحدثت عن رأي دستوري عن قضية منظورة أمام القضاء، لكن من الذي وافق على ضرب النواب في ديوان الحربش؟".

وتساءل: "هل نسيت من الذي كان يتكلم عن الشرع، وأنه لا يجوز طرح الثقة برئيس الوزراء، لأنه أمر شرعي، ولأن من وضع رئيس الوزراء هو سمو الأمير؟ لكن بعد أن خرج المعزب من الحكومة كيف تم طرح الثقة برئيس الوزراء؟ سمو الأمير ثابت والشرع لم يتغير منذ 1400 سنة، فما الذي تغير؟ تريد أن تعرف من الصبي ومن المطراش في استجواب الشيخ أحمد العبدالله، وتعلم لماذا؟ لأنك تعرف هو خال من".

وأردف: "يا محمد الصبي والمطراش هو الذي يحول الأصوات على بيتهم في الضاحية، والصبي والمطراش هو الذي تخصص له الحكومة 25 مليون سهم من بين الناس، ويكتتب فيها، وهو عضو في مجلس الأمة، وإذا كنت ستقول إنه لا يوجد بها مأخذ قانوني فاقرأ المادة 121 من الدستور، وإذا كان الأمر ليس فيه شيء من الناحية القانونية فهل يجوز أخلاقيا وأدبيا أن نائبا يكتتب في شركة حكومية؟".

وتابع: "أعلمك من هو الصبي والمطراش، وربما تكون حالتي المالية بسيطة ولست مليونيرا، وهذا الشيء لا يعيبني، بل هو دليل شرف وأمانة لي، لكن العيب الذي يكتتب في شركة حكومية وهو عضو، والعيب المليونير صاحب العقارات الذي يأخذ راتبا استثنائيا من الحكومة، هذا هو الصبي والمطراش".

«أسجل احترامي لأسرته... ولا أقبل أن أستغل موقعي لحل مشكلة والدي المالية»
back to top