«الكهرباء» توقع عقد صيانة لمحطة الزور الجنوبية بـ 2007 مليون دينار

نشر في 18-03-2018 | 14:02
آخر تحديث 18-03-2018 | 14:02
بخيت الرشيدي
بخيت الرشيدي
وقع وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عقدا خاصا بأعمال الصيانة السنوية للمعدات الميكانيكية في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بمحطة الزور الجنوبية، بقيمة إجمالية تبلغ 20.7 مليون دينار.

وقالت وزارة الكهرباء والماء، في بيان، إن المشروع يهدف إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية والجذرية للمعدات الميكانيكية للوحدات الكهربائية ووحدات التقطير والمساعدات بالمحطة، مع استبدال قطع الغيار الاستهلاكية للمعدات لضمان تحقيق مرونة أداء عالية للتشغيل الآمن والمستقر للوحدات، والذي ينعكس بدوره على استقرار الشبكة الكهربائية بالبلاد، على أن يتم تنفيذ أعمال العقد خلال مدة أقصاها 60 شهرا من تاريخ التوقيع.

من جانب آخر، قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج إن القطاع بات يعتمد بشكل كبير على تطبيق واتساب في عملية التنسيق والتواصل مع العاملين في محطات التحلية ومحطات التوزيع لرفع الإنتاج المائي أو تخفيضه، بناء على السعة التخزينية لخزانات الوزارة "المخزون الاستراتيجي".

وأوضح الفريج، في تصريح صحافي، أن "واتساب بات يسهل علينا التنسيق والتواصل مع أقسام التشغيل في محطات الانتاج والعاملين في المنشآت المائية المنتشرة على مستوى الدولة، لمعرفة كميات المياه المتوافرة في هذه الخزانات وحسابها بشكل دقيق، والتواصل مع العاملين في الشبكات المائية لمعرفة ضغوط الشبكة ومتابعة شكاوى المستهلكين اليومية".

واضاف ان الهدف من استخدام هذا التطبيق كان لغرض سهولة المعلومة، والتنسيق بين أعضاء المجموعات التي تم تشكيلها لاتخاذ الإجراءات بشكل سريع يخدم المصلحة العامة، لافتا إلى أن كثيرا من المنضمين إلى هذه المجموعات، والذين تم اختيارهم، يتواصلون بشكل مستمر مع خط الوزارة الساخن (152) لمعرفة وجود شكاوى أو مشاكل في الشبكة لحلها.

back to top