المصريون في الكويت يبدأون التصويت بالانتخابات الرئاسية

السفير القوني: الحضور كان أكبر من التوقعات خاصة في الفترة الصباحية

نشر في 16-03-2018 | 13:44
آخر تحديث 16-03-2018 | 13:44
انطلقت انتخابات الرئاسة المصرية 2018 لابناء الجالية في الكويت صباح اليوم الجمعة بإدلاء سفير مصر لدى البلاد طارق القوني بصوته الانتخابي وتستمر 3 أيام في 139 مقرا انتخابيا تتوزع على 124 دولة بالعالم.

وتوافد أبناء الجالية المصرية في البلاد إلى مقر اللجنة الانتخابية قبيل موعد الاقتراع بساعتين رافعين الأعلام المصرية في ظل وجود أمني مكثف من وزارة الداخلية الكويتية لضبط الأمن والنظام.

وقال السفير القوني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الحضور كان أكبر من التوقعات خاصة في الفترة الصباحية مما يبشر بنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

واعرب عن الامل ان تشهد ايام غد وبعد غد اقبالا بحجم هذا الاقبال ليمارس المواطن المصري حقه السياسي في اختيار الرئيس المقبل مؤكدا ان اللجنة ستظل مشرعة الابواب الى ما بعد الساعة التاسعة مساء في حال وجود ناخبين.

واشار الى ان السفارة وفرت العديد من الخدمات للتسهيل على الناخبين منها تخصيص مسار سريع للسيدات وآخر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمنحون الأولوية في الانتخابات.

وذكر انه تم وضع بوابات تأمين الكترونية لتسهيل عملية التفتيش والاجراءات الامنية والتقليل من وقت التفتيش لسرعة العملية الانتخابية.

واكد ان عملية الاقتراع داخل اللجنة الانتخابية لا تتعدى الدقيقتين نظرا لسهولة الاجراءات وتوفر اجهزة (التابلت) و(الباراكود) مثمنا التوجيهات السامية لدعم السفارة والذي سيساهم في نجاح العملية الانتخابية بشكل كبير.

كما ثمن القوني الدور الذي قامت به دولة الكويت وتعاون اجهزتها الأمنية في الاعداد والتنظيم لهذا الحدث المهم اذ تم توفير كل ما طلبته السفارة.

وأكد أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية تعكس صورة حضارية عن المواطن المصري والدولة المصرية أمام جميع دول العالم.

بدوره قال عضو مجلس النواب المصري ورئيس قطاع المصريين بالخارج الدكتور محمود حسين ل (كونا) ان ما تشهده السفارات اليوم في بداية التصويت في الخارج هو دليل جديد على وعي المصريين وان الرهان عليهم دائما رابح.

ولفت حسين الى ان غرفة العمليات المركزية الخاصة بالحملة تتابع علي مدار الساعة نسب الحضور من خلال المندوبين الرسميين في كل لجنة انتخابية وان هناك تعاونا كاملا لتذليل كل العقبات.

واشاد باستعدادات السفارة المصرية لاستقبال الناخبين والتسهيل عليهم في عملية التصويت مثمنا دور دولة الكويت بكل أجهزتها في دعم وانجاح العملية الانتخابية.

وتجري هذه الانتخابات في مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بدول العالم باستثناء أربع دول هي سوريا وليبيا واليمن والصومال نظرا للظروف الامنية التي تمر بها.

ويخوض سباق الانتخابات مرشحان اثنان هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي (المرشح لفترة رئاسية ثانية) ورمزه الانتخابي (النجمة) ورئيس (حزب الغد) الليبرالي المهندس موسى مصطفى ورمزه (الطائرة) وسط تفاوت ملحوظ في حظوظ المرشحين.

back to top