الهلال الأحمر الكويتي يبدأ بتوزيع مساعدات عاجلة على المحاصرين في «الغوطة» السورية

نشر في 25-02-2018 | 14:20
آخر تحديث 25-02-2018 | 14:20
أرشيفية
أرشيفية
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن البدء بتوزيع مساعدات إغاثية على المدنيين المحاصرين في الغوطة السورية ولمدة 15 يوماً بالتعاون والتنسيق مع هيئة الإغاثة التركية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن دعم الشعب الكويتي لأشقائه المحاصرين في «الغوطة» واجب انساني، مؤكداً على أن الشعب الكويتي لن يدخر جهداً في توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية للمتضررين السوريين لا سيما في ظل الظروف الحالية القاسية.

وأضاف الساير أن مشروع الأمن الغذائي والذي سيستمر لمدة 15 يوماً يستهدف المحاصرين في «الغوطة» الذين لا يستطيعون طهي الطعام وتوفير الطعام والحليب لأطفالهم، لافتاً بأن عدد المستفيدين المشروع بشكل إجمالي حوالي 126700 شخص.

وأوضح أن خطة اطعام الأطفال تشمل كافة أنحاء «الغوطة» حيث تقوم الفرق الميدانية بتقييم أوضاع المحاصرين والنازحين الجدد لتوزيع المساعدات عليهم، مبيناً أن السلال الغذائية تشمل الأرز والسكر والشعيرية والشاي والحمص والبرغل والزيت والعدس والحلاوة إضافة إلى الخبز.

وذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار سعي الجمعية الدائم إلى تخفيف معاناة المحاصرين السوريين في «الغوطة» ومساعدتهم من أجل التغلب على الظروف الصعبة، مشيراً إلى أنها مرحلة أولى وستعقبها مرحلة أخرى تحت شعار «أغيثوا الغوطة».

وأفاد بأن الحملات سوف تستمر في ضوء حاجة النازحين الماسة للمساعدة ومد يد العون لهم مما يستدعي تضافر الجهود والعمل على توفير بعض الاحتياجات الضرورية كالمواد الغذائية والبطانيات والملابس الشتوية.

وقال أن الجمعية أطلقت حملة «أغيثوا الغوطة» لجمع التبرعات عبر موقع الجمعية الإلكتروني لإغاثة أبناء «الغوطة» العزل في سوريا الذين يعانون أوضاعاً إنسانية حرجة.

back to top