«سرب الحمام»... أول فيلم درامي في دور السينما يتناول الغزو العراقي للكويت

يتضمّن مشاهد إنسانية ولا يحمل أي إساءة للشعب العراقي

نشر في 21-02-2018 | 16:03
آخر تحديث 21-02-2018 | 16:03
الفنان داوود حسين في أحد مشاهد فيلم "سرب الحمام"
الفنان داوود حسين في أحد مشاهد فيلم "سرب الحمام"
تبدأ دور السينما في الكويت الخميس عرض "سرب الحمام"، أول فيلم كويتي درامي طويل يتناول الغزو العراقي للكويت قبل حوالى 28 عاما.

والفيلم من اخراج الكويتي رمضان خسروه وبطولة داود حسين، وبمشاركة العراقي رسول الصغير.

وبحسب فريق العمل، جرى تصوير معظم أجزائه في جزيرة فيلكا على مدى عام تقريبا بالتعاون مع فريق تصوير فرنسي.

وقالت منتجة الفيلم الشيخة انتصار سالم العلي الصباح لوكالة فرانس برس خلال العرض المخصص للصحافة ان القصة "مستوحاة من الواقع، أيام الاحتلال العراقي للكويت".

وأضافت "إنها قصص أشخاص دافعوا عن الكويت في تلك الفترة، والهدف من إنتاج هذا الفيلم ليس خلق أي ضغينة، وإنما لإبراز قيم التآخي والتسامح ووحدة الكويتيين أثناء فترة الغزو".

ويتضمّن الفيلم مشاهد إنسانية، بينها مشهد لجندي عراقي رفض مطلب قائده بقتل كويتي، ومشهد آخر لكويتي صفح عن جندي عراقي خلال مواجهة بالسلاح بينهما ما دفع الجندي العراقي إلى أن يعرض عليه المساعدة ليفلت من قبضة الجيش العراقي الذي كان يحاصر بيته.

وقال داود حسين لوكالة فرانس برس إن الفيلم "لا يحمل أي إساءة للشعب العراقي"، موضحا ان "الفيلم يتضمن مشاهد فيها الكثير من الجوانب الايجابية. لقد راعى المخرج والمؤلف هذا الجانب، والفيلم لا يضع الملح على الجراح".

وكان الفيلم عرض قبل حوالى ثلاثة أشهر في مهرجان القاهرة السينمائي.

ويأتي القرار بعرض الفيلم في صالات السينما في الكويت بعد اسبوع تقريبا على استضافة الكويت مؤتمرا لاعادة اعمار العراق في اعقاب الحرب المدمرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، جرى خلاله جمع تعهدات بحوالى 30 مليار دولار على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية.

back to top