«وزارة الأمة» تدشن التوقيع الإلكتروني لموظفيها

نشر في 18-02-2018 | 13:16
آخر تحديث 18-02-2018 | 13:16
عذاري يوسف المسفر
عذاري يوسف المسفر
دشن مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة المرحلة الأولى لتطبيق التوقيع الإلكتروني حيث صرحت عذاري يوسف المسفر ـ رئيس قسم تطوير النظم بالوزارة أن عملية التوقيع الإلكتروني سوف تكون لمدة أسبوع في إدارة مركز نظم المعلومات بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وأشارت المسفر أن هذه المرحلة المهمة سوف تلحقها مرحلة التطوير والتطبيق لاستخدام التوقيع الإلكتروني في مشروع ميكنة دورة العمل المستندية بالوزارة.

كما أفادت أن عملية التسجيل الإلكتروني هي خطوة ضرورية ومهمة تجاه تطبيق الحكومة الإلكترونية حيث يوفر التوقيع الإلكتروني الوقت والجهد للمستخدم ويعطي ضمان أمن السرية لصاحب التوقيع وكذلك يضفي الحجية والسند القانوني لجميع الوثائق الإلكترونية التي يتم التوقيع من خلالها بحيث يتم ربط التوقيع بكافة المعلومات على شريحة البطاقة المدنية وبرقم سري خاص (Pin code) ويتم التوقيع الإلكتروني من خلال قراءة شريحة البطاقة المدنية وإدخال الرقم السري لصاحب التوقيع.

ويتم التحقق من صحة البيانات ووقت التوقيع من خلال الهيئة العامة للمعلومات المدنية وهو بذلك ينهي الكثير من مشاكل التوقيع وأهمها التزوير والتوقيع بتاريخ وثيقة مختلف عن وقت وتاريخ التوقيع الفعلي.

ومن جانبها، قالت منتهى العبدالغفور - اختصاصي معلومات في الهيئة العامة للمعلومات المدنية والمشرفة على عملية التسجيل الإلكتروني في وزارة الدولة لشئون مجلس الأمة أن عملية التسجيل قد تمت بمنتهى التنظيم والسلاسة، ونشكر حسن تعاون وضيافة القائمين على التنسيق في إدارة مركز نظم المعلومات.

كما أفادت بأنه تم تسجيل أكثر من 155 موظف من بداية التسجيل والأعداد في ازدياد، كما أشارت أن من لم يستطيع التسجيل خلال هذا الأسبوع لأي ظرف كان يستطيع التوجه إلى مراكز التسجيل الالكتروني في الهيئة العامة للمعلومات المدنية المتاحة في الكثير من الأماكن منها المبنى الرئيسي في جنوب السرة ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في (شرق) وبنك الائتمان الكويتي في منطقة (شرق).

back to top