اليونايتد يحقق المطلوب وتشلسي يعود إلى الانتصارات

نشر في 20-01-2018 | 18:12
آخر تحديث 20-01-2018 | 18:12
هازارد يحتفل بهدفه الثالث في مرمى برايتون
هازارد يحتفل بهدفه الثالث في مرمى برايتون
في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي حقق مانشستر يونايتد المطلوب بفوزه على مضيفه بيرنلي 1-صفر، وعاد تشلسي إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه برايتون برباعية نظيفة.
حقق مانشستر يونايتد الثاني المطلوب بفوزه بصعوبة على مضيفه بيرنلي 1 - صفر، وعاد تشلسي حامل اللقب الى سكة الانتصارات بفوز كاسح على مضيفه برايتون برباعية نظيفة أمس في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي انطوني مارسيال (54) هدف يونايتد رافعا رصيد فريقه الى 53 نقطة، مقلصا الفارق الى 9 نقاط فقط مع مانشستر سيتي المتصدر الذي يستضيف نيوكاسل في وقت لاحق اليوم.

وكان الفارق بين قطبي مانشستر وصل قبل اسابيع الى 15 نقطة.

واستعاد تشلسي مؤقتا المركز الثالث من ليفربول الذي يحل ضيفا على سوانسي سيتي غدا في ختام المرحلة بعد ان رفع رصيده الى 50 نقطة.

جاء فوز تشلسي بقيادة المدرب الايطالي انطونيو كونتي بعد تعادلين في المرحلتين الاخيرتين مع ارسنال 2-2 وليستر سيتي سلبا.

كما انه الفوز الاول له منذ 30 ديسمبر، واضعا حدا لسلسلة من خمس مباريات من دون انتصارات في جميع المسابقات.

وافتقد حامل اللقب المهاجمين الاسبانيين الفارو موراتا وبدرو رودريغيز بسبب الإيقاف الناجم عن طردهما الخميس ضد نوريتش سيتي في مباراة معادة من مسابقة الكأس (فاز تشلسي بركلات الترجيح).

بدأ تشلسي المباراة بقوة وسجل هدفين مبكرين عبر البلجيكي ادين هازار (3) والبرازيلي وليان (6) ليحسم النتيجة بسرعة امام فريق متواضع صعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة ويحتل المركز السادس عشر في الترتيب.

وأضاف البلجيكي الهدف الثالث بمجهود فردي رائع (77) والنيجيري فيكتور موزس الرابع (89).

وهو الهدف رقم 64 لهازار (27 عاما) مع تشلسي منذ انضمامه اليه في 2012 من ليل الفرنسي، والسادس له في الدوري هذا الموسم. وقال البلجيكي «انه عملي (تسجيل الاهداف)، ولذلك أحب لعب كرة القدم».

وحمل مشجع شاب لتشلسي لافتة كتب عليها «هازار 10، هل يمكنني الحصول على قميصك»، فكان له ما اراد اذ توجه هازار نحوه بعد المباراة ومنحه اياه.

رباعية لأرسنال

واكتسح ارسنال ضيفه كريستال بالاس بأربعة اهداف مقابل هدف سجلها جميعها في الدقائق الاولى بغياب مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز.

وسجل لارسنال الاسباني ناتشو مونريال (6) والنيجيري اليكس ايوبي (10) والفرنسيان لوران كوسييلني (13) والكسندر لاكازيت (22)، قبل ان يقلص بالاس الفارق عبر الصربي لوكا ميليفويفيتش (77).

وأبقى مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر مهاجمه سانشيز خارج تشكيلة فريقه للمباراة الثانية على التوالي مع اقتراب انتقاله الى مانشستر يونايتد الذي قد يحصل في صفقة تبادلية مع لاعب الاخير الارمني هنريك مخيتاريان.

وينتهي عقد سانشيز مع أرسنال في نهاية يونيو المقبل، وهو رفض تجديده.

وأشارت التقارير الى ان فينغر كان يدرس جديا أمس الأول اختيار سانشيز ضمن قائمة الفريق لمواجهة كريستال بالاس مع احتمال تركه على مقاعد البدلاء، لكنه عاد وأبقاه مجددا خارج التشكيلة.

وسيصبح المهاجم التشيلي الاعلى راتبا في الدوري الانكليزي الممتاز في حال انتقاله الى مانشستر يونايتد، حسب ما ذكرت وسائل اعلام محلية الخميس.

وأشارت صحيفتا دايلي تلغراف وذا صن الى ان سانشيز (29 عاما) سينال في يونايتد راتبا اسبوعيا بين 450 و560 ألف يورو قبل الضرائب. وكشفت مجلة «كيكر» الالمانية ان ارسنال عرض على بوروسيا دورتموند الالماني 50 مليون يورو (61 مليون دولار) لضم المهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، لكن النادي الالماني رفض العرض.

وفاز ستوك سيتي على ضيفه هادرسفيلد بهدفين للويلزي جو الن (53) والسنغالي مامي بيرام ديوف (69)، وليستر سيتي على ضيفه واتفورد بهدفين لجيمي فاردي (39 من ركلة جزاء) والجزائري رياض محرز (90).

وتعادل ايفرتون مع ضيفه وست بروميتش البيون بهدف للسنغالي باي عمر نياسي (70) مقابل هدف لجاي رودريغيز (7)، ووست هام يونايتد مع ضيفه بورنموث بهدف للمكسيكي خافيير هرنانديز (73) مقابل هدف للاسكتلندي راين فرايزر (71).

back to top