الرومي: إنجاز 90% من جسر جابر... وافتتاحه نهاية العام

الحصان: تنسيق كامل مع «البيئة» والتزام بالمعايير الدولية

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 15:09
الوزير المهندس حسام الرومي وعدد من المسؤولين خلال زيارة موقع جسر جابر
الوزير المهندس حسام الرومي وعدد من المسؤولين خلال زيارة موقع جسر جابر
زار وزير الأشغال جسر جابر في أول جولة له بمشاريع الوزارة، تعرف خلالها على أهم الإنجازات بالمشروع، معلنا إنجاز 90 في المئة من أعماله بوصلة الصبية، و80 في المئة بوصلة الدوحة، وافتتاحه نهاية العام الجاري.
أعلن وزير الأشغال العامة حسام الرومي إنجاز 90 في المئة من مشروع جسر جابر وصلة الصبية، وإنجاز 80 في المئة من وصلة الدوحة، متمنيا افتتاح الجسر نهاية العام الجاري 2018.

وقال الرومي في تصريح صحافي أمس: "قمت بزيارة لمشروع جسر جابر الأحمد وتعرفت عن قرب على إنجازات المشروع من خلال جولة بحرية شملت الوصلتين الدوحة والصبية، وأثلج صدري هذا المجهود الذي يقوم به الشباب الكويتيون في مختلف التخصصات داخل المشروع، واكتسابهم مزيدا من الخبرات في هذا المشروع العملاق".

وتابع: طول الجسر قرابة 36 كيلومترا، ووصلة الدوحة بطول 12 كيلومترا، ويربط الجسر مدينة الكويت بمدينة الصبية، ويشتمل على ثلاث حارات في كلا الاتجاهين، ويعد رابع جسر في العالم من حيث الطول.

وأشار إلى أهمية الجسر الاستراتيجية وتسهيل واختصار الحركة المرورية في قرابة 20 دقيقة من مدينة الكويت إلى الصبية والعكس.

من جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للطرق ان مشروع جسر جابر أحد المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة، وتعول عليها في احداث نهضة منشودة بالمنطقة الشمالية من البلاد، لافتا إلى أن جسر جابر سيكون جسر المرور إلى مستقبل هذه المدن.

وثمن الحصان زيارة وزير الأشغال بمعية المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، والمدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، لافتا إلى أن الهيئة العامة للطرق تحرص دائما على التنسيق الكامل مع الهيئة العامة للبيئة، واعداد التقارير الدورية البيئية حول المشروع وجون الكويت، مشددا على التزام القائمين بأعمال المشروع بكافة المعايير العالمية البيئية للمحافظة على البيئة البحرية في الكويت.

وأشار إلى أن مثل هذه الجولات من شأنها أن تدفع القائمين على المشاريع المختلفة إلى بذل المزيد من الجهد، خاصة مع مثل هذه المشاريع الحيوية التي تعد إحدى الركائز الرئيسية للبنية التحتية في البلاد.

وأوضح أن مسار جسر جابر في الاتجاهين يحتوي على ثلاث حارات مرورية وحارة للطوارئ وتبلغ السرعة التصميمية للجسر 120 كيلومتر/ساعة ما يساهم في تسهيل الحركة المرورية على الجسر في الاتجاهين.

back to top