«نزاهة» تباشر التحقيق في صفقة مروحيات «كركال»

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 12:31
No Image Caption
أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" الأمين العام بالإنابة د. محمد بوزبر أن الهيئة باشرت مهامها واختصاصاتها المنصوص عليها في قانون إنشائها، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1653 في 25/12/2017، والمتضمن إحالة ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات "كركال" إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد لاتخاذ إجراءاتها بشأنها بكل نزاهة وشفافية.

وقال د. بوزبر، في تصريح أمس، إن "نزاهة" خاطبت وزارة الدفاع في 7/1/2018، للحصول على البيانات والوثائق والمستندات المتعلقة بالواقعة محل التحقيق، وتم تكليف قطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة مباشرة أعمال التحقيق والتحري وجمع الاستدلالات عما أثير من شبهات في صفقة مروحيات "كركال"، والاطلاع على السجلات والمستندات والوقائع المتعلقة بالصفقة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها.

وأشار إلى أن لجان فحص إقرارات الذمة المالية في الهيئة ستفحص إقرارات الذمة لكل من يرجح ارتباطه بالواقعة محل التحقيق.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أعلن في 20 ديسمبر الماضي أنه تقرر بناء على رغبة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إحالة صفقة مروحيات "كاراكال" إلى هيئة "نزاهة" للتحقيق فيها واتخاذ كل الإجراءات بشأنها.

وأشار الصالح حينها أيضا إلى إحالة الموضوع ذاته إلى ديوان المحاسبة لإجراء التدقيق على كافة البيانات والمستندات والإجراءات بالصفقة على أن يقدم ديوان المحاسبة تقريرا بشأنه في أقرب وقت إلى مجلس الوزراء.

back to top