«أسمنت الخليج» تطلب تعليق تحويل أسهمها إلى بورصة الكويت

نشر في 18-12-2017 | 12:33
آخر تحديث 18-12-2017 | 12:33
No Image Caption
طلبت شركة أسمنت الخليج المدرجة في بورصة الكويت من الشركة الكويتية للمقاصة تعليق تحويل أسهمها لبورصة الكويت وعدم تطبيق تعليمات هيئة أسواق المال الكويتية المعنية بقواعد الإدراج والتي حددت ألا يزيد الحد الأقصى لأسهم الشركة المدرجة عن 40 في المئة من الأسهم المصدرة عنها.

وقالت الشركة في افصاحها على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الاثنين إن المخاطبة جاءت لعدم تطبيق هذا القرار عليها كونها تأسست عام 1977 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1990 أي قبل صدور اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2010 التي يتم تطبيقها على الشركات طالبة الإدراج حديثا.

وأضافت أن هذه التعليمات سوف ينتج عنها إيقاف التحويل حيث أن نسبة الأسهم المسجلة حتى الآن تتجاوز 60 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة.

وأوضحت أن الشركة الكويتية للمقاصة طلبت عدم تحويل أي أسهم إليها وبالتالي«فإننا لن نستطيع تنفيذ أي طلب تحويل الى بورصة الكويت حتى يصلنا الرد النهائي في هذا الشأن والذي سيتم الإفصاح عنه عند استلامه».

ويبلغ رأسمال «أسمنت الخليج» نحو 821 مليون درهم إماراتي «نحو ثلاثة مليارات دولار أمريكي» وتقوم بجميع الأعمال المتعلقة بإنتاج وتسويق الأسمنت العادي والمقاوم.‏

back to top