العزب يؤكد أهمية التعاون لتنفيذ اتفاقيات مكافحة الإرهاب

نشر في 23-11-2017 | 15:35
آخر تحديث 23-11-2017 | 15:35
فالح العزب
فالح العزب
أكد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب اليوم الأربعاء أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية لتنفيذ اتفاقيات مكافحة الارهاب.

وقال الوزير العزب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الاجتماع الـ (61) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب والذي عقد برئاسة الكويت أن جامعة الدول العربية أنشئت من أجل التعاون والتنسيق بين الدول العربية في كافة القضايا وعلى رأسها تفعيل التعاون العربي المشترك لمكافحة.

وأشاد في هذا الصدد بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والذي أثر سموه أن يتحمل مسؤولية التنسيق بين الدول العربية للوصول إلى توافق بشأن القضايا المختلفة.

وأضاف العزب أنه تم خلال الاجتماع استعراض جدول أعمال الدورة الـ (33) لمجلس وزراء العدل العرب التي ستعقد غداً الخميس، موضحاً أنه تمت الموافقة على جميع بنودها وعلى رأسها اتفاقيات مكافحة الإرهاب والفساد وقضايا غسيل الأموال والأمن السيبراني واللاجئين والنازحين الى جانب انشاء مراكز متخصصة في هذا الشأن.

وأكد على أن جميع الدول العربية منضوية في اتفاقيات الأمم المتحدة حول مكافحة الفساد والاتجار بالبشر مؤكداً ضرورة توحيد التشريعات والقوانين العربية في هذا الشأن على اعتبار أن الإرهاب يضرب الدول العربية.

back to top