طرح مناقصة 509 بيوت في شرق تيماء الأحد المقبل

«السكنية»: فتح باب توزيعات خيطان ورفع تخصيص جنوب عبدالله المبارك

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 15:45
تطرح "السكنية" مناقصة بيوت "من باع بيته"، بإجمالي 509 بيوت، إلى جانب توزيعها أول دفعة لقسائم خيطان، وإعلانها رفع أولوية التخصيص على قسائم جنوب عبدالله المبارك حتى 31 مارس 2000 وما قبل.
كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن طرح مناقصة إنشاء مشروع شرق تيماء، الأحد المقبل، ويشمل إنشاء وإنجاز وصيانة 509 بيوت وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أن المؤسسة ستطرح المناقصة للتنفيذ الأحد المقبل، على أن يكون تاريخ الإقفال 15 يناير من العام المقبل، مشيرة الى أن المشروع تم تخصيصه للمواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015، الذي ألزم المؤسسة بتخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته، وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة، على ان يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

ولفتت الى ان مساحة البيت تبلغ 300 م2، ومساحة البناء 425م2 توفر نفس الاحتياجات المتوافرة في البيت الحكومي، بحيث يتكون البيت من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على ديوانية وصالة استقبال وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق وغرفة خادمة و4 حمامات، أما الطابق الأول فيضم 4 غرف نوم، بالإضافة الى صالة معيشة و4 حمامات.

وعلى صعيد منفصل، وبعد اقل من 6 أشهر على فتح باب التخصيص، أعلنت السكنية أنها ستقوم بتوزيع الدفعة الاولى من القسائم الحكومية في مشروع خيطان الجنوبي الاسكاني على القطعتين 3 و4، ضمن توزيعات السنة المالية الجارية 2017/2018، التي تشتمل على 335 قسيمة بمساحة 400 م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 19/10/1995.

وقالت المؤسسة، في بيانها الصحافي أمس، إنها حددت يومي غد والاحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة الاولى للدفعة الاولى من قسائم المشروع، على ان يكون توزيع بطاقات الاحتياط الاثنين المقبل، لافتة الى انها حددت الاربعاء المقبل موعداً لتوزيع القسائم وإجراء القرعة.

ودعت المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة الى الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسـة بمنطقة جنوب السرة لتسلّم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، مشيرة الى انه في حالة عدم التسلم سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياط في اليوم المحدد لذلك، وتوزيعها على الحضور.

ومن جانب آخر، رفعت "السكنية"، أمس، أولوية التخصيص على قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك ابتداء من الاحد المقبل للمواطنين الراغبين في التخصيص، حتى تاريخ 31 مارس 2000 وما قبل، داعية المعنيين إلى إحضار اوراق التخصيص الرسمية في الفرع الرئيسي لها بمنطقة جنوب السرة أو أحد فروعها في برج التحرير او بمنطقة الجهراء أو جابر العلي أو جليب الشيوخ، تمهيداً للنظر في طلب التخصيص لهم.

back to top