تطبيق تعرفة الكهرباء الجديدة على «الحكومي» غداً

بوشهري: 25 فلساً للكيلوواط و4 دنانير لـ 1000 غالون مياه

نشر في 20-11-2017
آخر تحديث 20-11-2017 | 13:33
No Image Caption
أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري تطبيق تعرفة الاستهلاك الجديدة على القطاع الحكومي غدا، مبينا أنه سيتم احتساب الكيلوواط في القطاع الحكومي وفق التعرفة الجديدة بـ25 فلسا، في حين سيكلف الـ1000 غالون للمياه 4 دنانير.

جاء ذلك خلال ترؤس بوشهري الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة صباح أمس.

ودعا بوشهري ممثلي الجهات الحكومية في الاجتماع الى ابلاغ وزاراتهم بموعد التطبيق، لافتا إلى أن الهدف من تطبيق التعرفة هو ترشيد الاستهلاك والمحافظة على البيئة.

وشدد على أهمية ترجمة جهود كل أعضاء اللجنة، والإجراءات التي يتم تطبيقها في مؤسساتهم إلى أرقام حتى يوضح كيفية احتساب عملية الترشيد في الكهرباء والماء، وأثرها على فاتورة المستهلك.

من جانبه، ذكر رئيس لجنة الترشيد خليفة الفريج أن الوزارة بصدد عقد ملتقى الترشيد الأول للكهرباء، من 6 إلى 7 ديسمبر المقبل، بهدف تسليط الضوء على جهود الوزارات والمؤسسات الملحقة بها والهيئات المستقلة والجهات التطوعية والشركات والأفراد في مجال تطبيق ونشر ثقافة ترشيد الكهرباء والماء.

من جهتها، اقترحت ممثلة معهد الكويت للابحاث العلمية د. فتوح الرقم على مشرفي مشروع ترشيد تزويدها بمحتوى المادة الترشيدية لصياغتها وفق مخرجات علمية، ومن ثم الاستفادة منها في نشر الوعي التقني والعلمي، والذي بشأنه رفع كفاءة استهلاك الطاقة من خلال رفع مستوى الوعي العام.

بدوره، أشار العقيد خالد النجار، ممثل محافظة حولي، الى أن المحافظة قدمت مسابقتين لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة البديلة، برعاية الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف، وبالتعاون مع منطقة حولي التعليمية، وسيتم تشكيل لجنة لاعلان الفائزين وتكريمهم.

عقد ملتقى الترشيد الأول للكهرباء 6 ديسمبر المقبل الفريج
back to top