«غرفة التجارة»: الهند ثالث الشركاء التجاريين للبلاد

نشر في 23-10-2017 | 16:50
آخر تحديث 23-10-2017 | 16:50
No Image Caption
قال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت طارق المطوع اليوم الاثنين ان الهند تحتل المرتبة الثالثة لجهة الشركاء التجاريين للبلاد اذ بلغ اجمالي قيمة وارداتها نحو 1.83 مليار دولار امريكي خلال 2016.

واضاف المطوع في كلمة خلال استقبال وفد تجاري هندي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الدولية بغرفة التجارة والصناعة الهندية (بي.اتش.دي) رانجيت شاترفيدي ان البلدين يتمتعان بعلاقات ثنائية عميقة وعريقة خصوصا في المجال الاقتصادي.

واكد استعداد الغرفة وحرصها على بذل الجهود كافة وتسخير كل الامكانيات لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح الباب واسعا امام الشركات للتعاون الثنائي بما يخدم هذه المصلحة.

من جانبه اعرب رئيس الوفد الهندي شاترفيدي عن سعادته بزيارة دولة الكويت مشيرا الى انه التقى في وقت سابق بمسؤولي الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر لبحث سبل تنمية العلاقات الاستثمارية بين البلدين الصديقين.

وقدم شاترفيدي عرضا حول غرفة (بي اتش دي) التي تأسست عام 1905 وتضم في عضويتها 115 غرفة تجارية هندية ولها علاقة وطيدة مع اكثر من 60 غرفة تجارية حول العالم تلاه تعريف للشركات الهندية المشاركة بعضوية الوفد الزائر.

من جانبه قال سفير جمهورية الهند لدى الكويت سونيل جين في كلمة مماثلة ان حكومة بلاده تسعى لتحقيق اعلى مستويات التبادل التجاري مع الكويت إذ تعمل على توفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين الكويتيين مشيدا بالدعم المستمر الرامي لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.

ويضم الوفد الهندي في عضويته 15 ممثلا لشركات هندية عاملة في مجالات متعددة كالمقاولات والبنى التحتية والانشاءات والمطارات والطاقة والغاز والزراعة والاتصالات.

وتأسست غرفة تجارة وصناعة الكويت بموجب مرسوم بقانون صدر عام 1959 لتكون مؤسسة ذات نفع عام تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة ماديا ومعنويا وينتخب مجلس إدارتها بالكامل من قبل جمعيتها العامة.

back to top