نمو أرباح بنك وربة 442% إلى 4.7 مليون دينار كويتي خلال 9 أشهر

نشر في 18-10-2017 | 13:30
آخر تحديث 18-10-2017 | 13:30
No Image Caption
أعلن بنك وربة الكويتي تحقيقه أرباحاً صافية بلغت نحو 4.7 مليون دينار كويتي (نحو 15.3 مليون دولار أمريكي) في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة زيادة بلغت 442 في المئة مقارنة في الفترة نفسها من العام السابق.

وعزا البنك في بيان صحفي اليوم الأربعاء نمو الأرباح إلى زيادة الإيرادات الإجمالية بنسبة 63 في المئة لتصل إلى 42.66 مليون دينار (نحو 139.4 مليون دولار) إضافة إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بواقع 70 في المئة لتبلغ 26.8 مليون دينار (نحو 87.6 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وذكر أن إجمالي أصول البنك ارتفعت بفضل استراتيجيته التوسعية في السوق المحلي والإقليمي والاستثمار في أصول عالية الجودة وقليلة المخاطر حيث بلغت قيمتها 1.670 مليار دينار (نحو 5.46 مليار دولار) في نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وأوضح أن المحفظة التمويلية شهدت نمواً ملحوظاً في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتسجل 1.223 مليار دينار (نحو 3.99 مليار دولار) بنسبة زيادة قدرها 62 في المئة عن رصيد المحفظة كما في 30 سبتمبر 2016.

وأضاف أن نسبة التمويل المتعثر في البنك بلغت 0.83 في المئة «وهي تعتبر من أقل النسب في القطاع المصرفي المحلي» فيما بلغت نسبة تغطية المخصصات للتمويل المتعثر في البنك 208 في المئة حتى 30 سبتمبر الماضي.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة البنك عبد الوهاب الحوطي قوله إن بنك وربة حقق نتائج متميزة في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي ووضع حجر الأساس في مسيرة البنك الرامية إلى تثبيت مكانته في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية في دولة الكويت.

وأضاف الحوطي أن البنك نجح في توسيع قاعدة استثماراته في أسواق إقليمية ناشئة وعالمية واعدة معززاً بذلك محفظته الاستثمارية ما شكل قاعدة داعمة لثقة المستثمرين في آدائه.

وأكد الحوطي على أن قطاع الاستثمار في «وربة» يعكف حالياً على دراسة فرص استثمارية في دولة الكويت والخارج يثق بأنها سوف تعزز من محفظته الاستثمارية وتؤمن عوائد مجدية للمستثمرين.

وقال إن كافة المؤشرات تبشر بأداء عالي الجودة على كافة المستويات والقطاعات مؤكداً على أن بنك وربة «لن يألو جهداً» في تقديم الخدمات التمويلية المطلوبة لتعزبز الاقتصاد الوطني عبر دعم مؤسساته.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم أن «وربة» حقق إنجازات ريادية في قطاع التمويل والاستثمار حتى نهاية سبتمبر الماضي في دولة الكويت والأسواق الإقليمية والعالمية.

وأضاف الغانم أن التسعة أشهر الأولى من العام الحالي شهدت تطور ملفتاً في عمليات البنك التمويلية حيث نجح في انجاز عدد من الصفقات أبرزها صفقة تمويل مشترك في قطاع الطيران بدولة الكويت متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 300 مليون دولار لصالح شركة الآفكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات.

وقال إن «وربة» كثف جهوده خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي في تطوير برنامجه لتعزيز الاستثمار العقاري العالمي عبر انجاز عدد من الاستحواذات العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية التي يراها سوقاً واعدة في الاستثمارات العقارية تتمتع بالثبات وارتفاع الطلب على الوحدات السكنية المميزة.

وتم إنشاء بنك «وربة» الذي يعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله في سجل البنوك الإسلامية ببنك الكويت المركزي في أبريل 2010.

back to top