الكويت تتبرع بـ 167 ألف دينار لمشروع توسعة المدرسة الإسلامية في الجبل الأسود

نشر في 26-09-2017 | 12:43
آخر تحديث 26-09-2017 | 12:43
السفير عبدالصمد يسلم كايوشاي التبرع
السفير عبدالصمد يسلم كايوشاي التبرع
قدمت دولة الكويت تبرعاً بقيمة 467 ألف يورو (ما يعادل 167 ألف دينار كويتي) للمشيخة الإسلامية في الجبل الأسود «مونتنيغرو» لدعم مشروع توسعة المدرسة الإسلامية الثانوية للطلبة والطالبات في العاصمة «بودغوريتسا».

وقالت سفارة دولة الكويت لدى صربيا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن سفير دولة الكويت لدى صربيا والمحال إلى الجبل الأسود يوسف عبدالصمد التقى في العاصمة الصربية ممثل المشيخة الإسلامية ومدير العلاقات الخارجية في الجبل الأسود عمر كايوشاي وسلمه الدعم المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية لتوسعة المدرسة.

وذكرت أن مشروع التوسعة الجديد الذي سيتضمن مركزاً ثقافياً وسكناً داخلياً للطالبات سيطلق عليه «مركز الكويت» تقديراً لدور دولة الكويت في دعم المشروعات الخيرية والانسانية التي تهم المسلمين ولاسيما التعليمية.

من جهته، أعرب ممثل المشيخة كايوشاي عن تقديره للمساعدات التي تقدمها الجهات الرسمية والأهلية في الكويت لدعم التعليم في الجبل الأسود، مؤكداً على أن التعليم يعد أولوية بالنسبة للمشيخة والكويت التي تعد من أهم شركائها.

من جهته أعرب السفير عبدالصمد عن فخره بالدور الذي تؤديه الكويت في دعم العمل الخيري والانساني في مختلف أنحاء العالم مؤكداً حرصها على الاستمرار في ذلك تماشياً مع مبادئها في دعم الأشقاء والأصدقاء وترجمة حقيقية لرسالتها الانسانية السامية باعتبارها «مركزاً للعمل الانساني».

back to top