الغانم: العلاقة بين الكويت والسعودية «تاريخية وعريقة وقديمة»

نشر في 25-09-2017 | 22:43
آخر تحديث 25-09-2017 | 22:43
No Image Caption
اكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم اليوم الاثنين ان العلاقات التي تربط بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية علاقات تاريخية وعريقة وقديمة على كل المستويات.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين على هامش احتفالية أقامتها السفارة السعودية في الكويت بمناسبة اليوم الوطني ال87 ان العلاقة بين البلدين الشقيقين "هي علاقة اختلطت بها الدماء على هذه الارض الطاهرة وترجع جذورها الى بداية تأسيس الدولتين وتؤكدها وترسخها المواقف المختلفة من الطرفين في كافة الازمنة".

وأضاف ان هذه العلاقة تأتي ابتداء من علاقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وصولا الى العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين.

واستذكر مقولة خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله عندما تعرضت الكويت للغزو العراقي الغاشم عام 1990 حينما قال "اما ان تبقى الكويت والسعودية وإما ان تنتهي الكويت والسعودية".

واكد ان "هذه المحبة والعلاقة المترسخة في وجدان الكويتيين تجاه المملكة لا يمكن ان تسقط بالتقادم بل نحن نتوارث تلك المحبة جيلا بعد جيل".

وتقدم الغانم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني ال87 معربا عن خالص الأمنيات للمملكة بالاستقرار والتقدم والنمو في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

واحتفلت المملكة العربية السعودية يوم السبت 23 سبتمبر الجاري بالذكرى ال87 لإعلان الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932.

back to top