امير قطر «يثمن» وساطة أمير البلاد لحل «الخلاف الخليجي»

نشر في 19-09-2017 | 23:24
آخر تحديث 19-09-2017 | 23:24
No Image Caption
ثمن امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وساطة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الازمة الخليجية.

وقال الشيخ تميم في كلمته امام الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء ان حفظ السلام يعتبر اولوية لدى قطر التي كافحت الإرهاب بشهادة المجتمع الدولي" مشيرا الى ان ذلك يجب الا يكون مبررا لاي انتهاكات ضد المدنيين.

واكد حرص بلاده على تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الخليج مجددا الدعوة إلى الجلوس على طاولة المفاوضات وإجراء حوار غير مشروط قائم على الاحترام المتبادل للسيادة لبحث الخلاف الخليجي.

كما دعا في كلمته الى اجراء حوار بناء بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران قائم على أساس المصالح المشتركة ومبدأ حسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وفيما يتعلق بالازمة السورية ذكر امير قطر ان بلاده تدعم الحل السياسي وفق مقررات جنيف 1 فيما دعا الفلسطينيين الى استكمال المصالحة الوطنية.

وفي الشان الليبي دعا الشيخ تميم الى مساندة حكومة الوفاق في ليبيا في مساعيها لاعادة الاستقرار واكد في كلمته كذلك على وحدة اليمن وتبني الحوار والحل السياسي لانهاء الازمة.

وطالب حكومة ميانمار لوقف العنف ضد اقلية الروهينغيا وضمان الحصول على كافة حقوقها المشروعة لافتا الى ان الدول الكبرى يجب الا تتخذ موقف المتفرج ازاء القضايا والنزاعات الدولية.

back to top