فرنسا: سيارة تقتحم موقفين للحافلات في مرسيليا وتقتل امرأة

نشر في 21-08-2017 | 14:59
آخر تحديث 21-08-2017 | 14:59
No Image Caption
اقتحمت سيارة موقفين للحافلات صباح الاثنين في مرسيليا بجنوب فرنسا ما اسفر عن مقتل شخص واصابة اخر قبل ان تعتقل الشرطة سائقها، وفق مصادر في الشرطة.

لكن مدعي الجمهورية في مرسيليا كزافييه تارابو استبعد لاحقا ان يكون ما حصل عملا ارهابيا، مؤكدا ان "التحقيق يتجه الى فرضية الاضطراب النفسي".

وقال تارابو لوكالة فرانس برس "ليس هناك اي شيء يسمح حاليا بوصف هذا العمل بانه عمل ارهابي". واضاف "عثرنا مع (سائق السيارة) على رسالة على صلة بمستشفى للطب النفسي (...) ونتجه الى هذه الفرضية".

وحصل ذلك بين الساعة 6,30 والساعة 7,30 ت غ وفق المصادر. فقد اندفعت سيارة "رينو ماستر" في اتجاه موقف للحافلات في الدائرة الثالثة عشرة من المدينة واصابت شخصا بجروح خطيرة قبل ان تقتحم موقفا اخر في الدائرة الحادية عشرة حيث قتلت اخر.

واوضح جوليان رافييه عمدة الدائرتين الحادية عشرة والثانية عشرة لقناة "بي ام اف تي في" ان القتيلة امرأة في الاربعينات كانت تنتظر بمفردها في الموقف.

وبعد دقائق اعترضت الشرطة السيارة المذكورة في الميناء القديم للمدينة الواقعة على ساحل المتوسط واعتقلت سائقها.

وكتبت الشرطة لاحقا على تويتر "تنفيذ عملية للشرطة".

وافاد صحافيون لفرانس برس في المكان انه تم اغلاق منطقة الميناء القديم وانتشر فيها عدد كبير من الشرطيين وعناصر الاطفاء والعسكريين.

ويبدو ان سائق السيارة المعتقل (35 عاما) لا يتحدر من مرسيليا. وتتولى الشرطة القضائية في كل من مرسيليا وليون التحقيق في الحادث.

واسفر هجومان بواسطة سيارتين تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية عن 15 قتيلا ونحو مئة جريح الخميس في برشلونة والجمعة في كامبريلس في اقليم كاتالونيا باسبانيا.

وفي فرنسا، اصيب ستة عسكريين في بداية اغسطس في منطقة باريس بعدما تعمدت سيارة صدمهم. واصيب السائق وهو جزائري (36 عاما) خلال اعتقاله.

back to top