«المرصد»: النظام السوري وحزب الله يبدآن عملية عسكرية في القلمون

نشر في 21-07-2017 | 13:03
آخر تحديث 21-07-2017 | 13:03
No Image Caption
ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة ان قوات النظام السوري وقوات حزب الله اللبناني بدأت عملية عسكرية واسعة في القلمون الغربي.

واضاف المرصد في بيان صحفي انه "بعد تحضيرات استمرت لايام في جبال القلمون الغربي وجرودها بدأت قوات النظام السوري مدعمة بحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية عمليتها العسكرية في جرود بلدة فليطة المحاذية للحدود السورية - اللبنانية".

واشار الى ان قتالا عنيفا يدور بين مقاتلي الفصائل الاسلامية وهيئة تحرير الشام من جانب وقوات النظام والمسلحين الموالين لها وحزب الله اللبناني من جانب اخر وسط قصف مكثف للاخير منذ فجر اليوم الجمعة على مناطق سيطرة الفصائل.

ونقل المرصد عن مصادر موثوقة ان قوات النظام وحزب الله تمكنا من تحقيق اول تقدم بالسيطرة على تلة ونقاط في جرود فليطة محاولين تحقيق تقدم اكبر عبر تكثيف القصف واجبار الفصائل على الانسحاب من هذه المنطقة.

واكدت المصادر ان العملية تجري بشكل متزامن من داخل الاراضي السورية ومن الجانب اللبناني في محاولة لاجبار الفصائل على الاستسلام او القتال حتى النهاية لعدم وجود اي وجهة للانسحاب عليها.

ومن المرتقب ان تتواصل العملية العسكرية وتمتد لمناطق تواجد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على الحدود مع عرسال اللبنانية اذ ستستعيد قوات النظام وحزب الله كامل الشريط الحدودي بين لبنان والقلمون الغربي وسهل الزبداني وصولا لحدودها مع منطقة جبل الشيخ حال سيطرتهما على هذه المناطق.

back to top