«ديسباسيتو».. أغنية تحقق انتشاراً خرافياً وتنقذ سياحة بلد!

نشر في 20-07-2017 | 13:42
آخر تحديث 20-07-2017 | 13:42
No Image Caption
باتت أغنية «ديسباسيتو» للبورتوريكي لويس فونسي التي لقيت رواجاً في أنحاء العالم أجمع، الأربعاء، الأغنية الأكثر استماعاً على الإطلاق بتقنية البث التدفقي.

وكشفت مجموعة الإنتاج الموسيقي «يونيفرسال ميوزيك لاتن إنترتاينمت» أن «ديسباسيتو» بنسختها الأصلية والنسخ المعاد توزيعها قد شوهدت 4.6 مليار مرة على خدمات البث التدفقي مثل «سبوتيفاي» و«يوتيوب».

وسرعان ما لقيت هذه الأغنية من نوع ريغيتون التي يشارك فيها مغني الراب البورتوريكي دادي يانكي رواجاً بعد صدورها في يناير، وذاع صيتها أكثر عندما شارك نجم البوي الكندي جاستن بيبر في نسخة معدلة منها.

وأطاحت «ديسباسيتو» بأغنية «سوري» لجاستن بيبر التي حظيت بـ 4.38 مليون مشاهدة، بحسب «يونيفرسال».

«ديسباسيتو».. أغنية تحقق انتشاراً خرافياً وتنقذ سياحة بلد!

وتربعت «ديسباسيتو» التي تعني بالإسبانية «رويداً رويداً» 10 أسابيع في صدارة التصنيف الأميركي لأفضل الأغنيات، لتصبح أول أغنية باللغة الإسبانية تصل إلى هذه المرتبة منذ «ماكارينا» سنة 1996.

وقال فونسي في بيان إن «تقنية البث التدفقي هي بمثابة نقطة وصل للعالم أجمع وهي ساعدت أعمالي الموسيقية على الوصول إلى كل بقعة في العالم».

ويزداد استخدام تقنية البث التدفقي بسرعة كبيرة وما من هيئة مركزية تعنى بجمع البيانات من كل المنصات ذات الصلة، ولذا تتولى الإعلان عن الأرقام القياسية والمبيعات مجموعات الإنتاج الموسيقي.

وشهدت «ديسباسيتو» أيضاً نجاحاً كبيراً على «يوتيوب» حيث بات تسجيلها المصور رابع أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على الإطلاق، أما على «سبوتيفاي»، فاحتلت الأغنية المرتبة 39 لأكثر الأغنيات استماعاً على الإطلاق.

وتسببت الأغنية، في زيادة اهتمام السياح بدولة بورتوريكو، حيث ارتفعت نسبة اهتمام السياح ببورتوريكو لـ 45% منذ أن انتشرت الأغنية عالمياً.

وضم منظمو الرحلات السياحية في بورتوريكو، إلى برامجهم السياحية رحلات إلى الأماكن التي ظهرت في فيديو الأغنية، مثل Club La Factoría، وOld San Juan، وLa Perla sector، وذلك حسب صحيفة "Un Nuevo Dia".

وقام فونسي بنشر جزء من التقرير على صفحته الرسمية على «إنستغرام»، قائلاً «يا للسعادة عندما تقرأ هذا في الصحف العالمية، إن بورتوريكو هي البطل الحقيقي لهذه الأغنية والكليب».

وشكر المطرب شريكه في الأغنية دادي يانكي، والمخرج كالوس بيريز، وملكة جمال الكون التي ظهرت في الكليب، زوليكا ريفيرا.

back to top