بوتين يشيد بدور المسلمين في توطيد السلام والوفاق بين الناس

نشر في 25-06-2017 | 12:06
آخر تحديث 25-06-2017 | 12:06
بوتين خلال حفل وضع اكليل الزهور في قبر الجندي المجهول في موسكو، روسيا
بوتين خلال حفل وضع اكليل الزهور في قبر الجندي المجهول في موسكو، روسيا
أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد بالدور الذي يؤديه المسلمون في توطيد السلام والوفاق وتعزيز الصداقة بين الناس.

جاء ذلك في رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك قال فيها أن لعيد الفطر مغزى روحياً عميقاً يعكس سعادة التجديد والجنوح نحو الرقي الروحي والاستعداد لفعل الخير ومد يد العون للمحتاجين.

وأعرب بوتين عن سعادته لحرص مسلمي روسيا على الحفاظ على التاريخ الروحي الغني للسلف والتمسك بتقاليد وعادات ابائهم وأجدادهم.

وأشاد بالمشاركة الفعالة للمنظمات الاجتماعية الإسلامية في الحياة الثقافية للمجتمع الروسي وتحقيق المبادرات الخلاقة في المجالات الاجتماعية والتعليمية والوطنية.

من جانبه، قال رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف في رسالة تهنئة مماثلة أن «عيد الفطر يمثل مناسبة للنهوض والتجديد الروحي ويعمق مفاهيم الرحمة والعدالة».

ونوه بجهود الطائفة الإسلامية في روسيا الرامية إلى تعزيز التعاون مع العالم الإسلامي والتصدي لمظاهر التطرف والكراهية وحفظ السلام والوفاق.

ولفت ميدفيديف إلى الدور الهام الذي يؤديه المسلمون في مختلف الأقاليم الروسية في انشاء المدارس والجامعات والمعاهد وبناء المساجد.

back to top