ضبط كيلو «كميكال» و12 ألف حبة «ترامادول» بحوزة وافدين

نشر في 23-06-2017 | 00:49
آخر تحديث 23-06-2017 | 00:49
No Image Caption
قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكن من ضبط شخصين من جنسية عربية بعد قيامهم بجلب 12 ألف حبة ترامادول المخدرة من موطنهما وادخالها إلى البلاد بقصد الاتجار، إلى جانب وافد من جنسية عربية بحوزته كيلو غرام من مادة الكميكال المخدرة و50 غرام من مادة الشبو.

وفي التفاصيل، أوضحت الإدارة إلى ورود معلومة من أحد مصادر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام المتهمان بجلب وتهريب المخدرات من موطنهما عبر منفذ مطار الكويت الدولي عن طريق اخفاء المواد المخدرة في جيب سري (صديري) في ملابسهما ومن ثم ترويجها، حيث تم تشكيل فريق خاص من الادارة العامة لمكافحة المخدرات لمتابعة المعلومة وجمع المعلومات والاستدلالات والتأكد من قيام المتهمين بهذه الأفعال، وتم ضبطهما بعد كمين محكم في منطقة الفحيحيل.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم العثور بحوزة المتهمين على حقيبة بداخلها 12 ألف حبة ترامادول المخدرة حيث أقر المتهمان بقيامهم بجلب هذه الحبوب المخدرة من موطنهما وتهريبها إلى البلاد بقصد الاتجار.

من جهة أخرى، تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من احباط نشاط أحد مروجين السموم البيضاء من خلال مداهمة مسكنه حيث عثر بحوزته على كيلو غرام واحد من مادة الكميكال و50 غرام من مادة الشبو المخدرة.

وأشارت الإدارة أن رجال مكافحة المخدرات ومن خلال جهودهم في تطبيق برامج مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ورصد القائمين عليها ومروجيها تمكنوا من رصد المتهم حيث تم ضبطه بمسكنه في منطقة المهبولة بعد استصدار الإذن القانوني.

ويؤكد قطاع الأمن الجنائي أن برنامج مكافحة المخدرات قائم ومستمر بما يحقق الاجهاض لعمليات الجلب والاتجار والترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية، مؤكداً أن رجال الأمن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والعمل على محاربة آفة المخدرات ومروجيها بشتى أنواعها وطرقها حتى تظل الكويت واحة أمن وأمان.

back to top