الخارجية الأمريكية: نتحمل مسؤولية تسريب معلومات تفجير مانشستر

نشر في 26-05-2017 | 18:05
آخر تحديث 26-05-2017 | 18:05
No Image Caption
قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون اليوم الجمعة ان بلاده تتحمل المسؤولية كاملة عن تسريب معلومات أمنية الى وسائل الاعلام الامريكية بشأن التحقيقات في تفجير (مانشستر).

واعرب تيلرسون في تصريح صحفي عقب لقاء نظيره البريطاني بوريس جونسون في لندن في اول زيارة رسمية له عن أسفه العميق لتسريب المعلومات مؤكدا ثقته في قدرة العلاقات الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا على تحمل تبعات مثل هذه "الأخطاء المؤسفة".

وشدد على وقوف الولايات المتحدة الى جانب الشعب البريطاني وخاصة في مثل هذه "الأوقات العصيبة" عقب تفجير (مانشستر) متعهدا بان تعمل واشنطن على حشد مزيد من الجهود الدولية لهزيمة الارهاب والتطرف.

يذكر ان مسؤولين امريكيين لم يكشف عن هويتهم قاموا يوم الثلاثاء الماضي بتسريب اسم منفذ التفجير سلمان عبيدي قبل ان تعلن عنه الشرطة البريطانية بشكل رسمي.

ونشرت صحيفة (نيويورك تايمز) أمس الاول الاربعاء صورا جنائية لمكان التفجير بقاعة حفلات (ارينا) وأظهرت اجزاء من الحقيبة التي حملها منفذ الاعتداء وما يبدو انه بطارية تفجير العبوة الناسفة.

واعربت السلطات البريطانية جراء ذلك عن امتعاضها الشديد من التسريب الامريكي فيما ذكرت وسائل اعلام بريطانية ان الشرطة البريطانية اوقفت ارسال معلومات الى نظيرتها الامريكية قبل ان تعود الأمور الى مجراها الطبيعي بعد تعهد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتحقيق في القضية.

وقتل 22 شخصا من ضمنهم شرطية وفتاة في الثامنة من العمر فيما أصيب 64 اخرون بينهم 20 في حالة حرجة جراء الاعتداء الذي وقع الاثنين الماضي.

back to top