الجارالله: نتابع تطورات «التصريحات المنسوبة لأمير قطر» باهتمام بالغ

نشر في 25-05-2017 | 20:49
آخر تحديث 25-05-2017 | 20:49
No Image Caption
قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله بأن الوزارة تتابع باهتمام بالغ التطورات المؤسفة على خلفية التصريحات التي نسبت إلى أمير قطر مؤخراً.

وأضاف الجاراللهعلى هامش حفل السفارة الروسية بمناسبة العيد الوطني بأنه يثق تماماً بأن عراقة تجربة دول التعاون قادرة على استيعاب مثل هذه الأمور وغيرها، مستذكراً قمم الرياض الأخيرة الناجحة والمؤثرة ونتائجها الايجابية وما زلنا نعيش زخمها.

وأكد الجارالله على أن هناك ثقة بحكمة قادتنا ورؤيتهم التي ستمكننا من احتواء أي تداعيات سلبية لهذه التطورات، مبيناً أن الاتصالات مع دول مجلس التعاون موجودة ولم تتوقف قبل هذه التطورات أو بعدها.

وعن مدى تاثير هذه التطورات على تماسك مجلس التعاون الخليجي، قال «لا أريد أن نسمع وصف انهيار لمجلس التعاون ، لأن هذه التجربة الصلبة قائمة على قناعة راسخة لدى قادة دول مجلس التعاون وهي تجربة حيوية وخلاقة وثقتنا كبيرة بأن هذه التجربة قادرة على استيعاب المطبات التي يمكن أن تتعرض لها دول مجلس التعاون في مسيرتها». مضيفاً بأن هذه التجربة ستسير إلى مزيد من التقدم وتحقيق الآمال والتطلعات لشعوب دول مجلس التعاون.

وعن تصريحات وزير الخارجية القطري، قال الجارالله بأنه يقرأ هذه التصريحات قراءة ايجابية معتقداً أن دول مجلس التعاون كلها تسعى إلى تعزيز وتطوير ودعم العلاقات فيما بينها، مبيناً بأن هذه الفترة هي فترة تجديد الحيوية لدول مجلس التعاون.

وعن جهود الكويت لرأب الصدع الخليجي الخليجي، أكد الجارالله على أن الكويت لم تتوقف ولن تتوقف على الاطلاق في جهودها لرأب الصدع، وهو ليس صدع وانما تطور ليس ايجابياً ولكن الكويت لديها استعداد وعودت دول المجلس على التحرك لاحتواء أي احتقان بين الاشقاء.

وعن سحب السفراء قال، لم نسمع عن سحب السفراء الا بالصحافة.

back to top