«الكويتي للتنمية»: 27.2 مليون دولار قرض لجمهورية غينيا

نشر في 23-05-2017 | 22:32
آخر تحديث 23-05-2017 | 22:32
جانب من مراسم توقيع اتفاقية القرض بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية و جمهورية غينيا
جانب من مراسم توقيع اتفاقية القرض بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية و جمهورية غينيا
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء اتفاقية قرض مع جمهورية غينيا بقيمة 8 ملايين دينار كويتي (نحو 27.2 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق (كغدو – كوندابادو).

واوضح الصندوق في بيان صحفي ان المشروع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على نقل الركاب والبضائع بين المدن في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد وتشجيع حركة التجارة مع دول الجوار مما يساهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة المشروع وخفض تكاليف تشغيل المركبات وصيانة الطرق وزمن انتقال الركاب.

وافاد بأن المشروع يتكون من أعمال اعادة تأهيل الطريق بنحو 35 كيلومترا كما يشمل الخدمات الاستشارية لمراجعة وثائق العطاءات والإشراف على تنفيذ الأعمال.

وذكر أن توقيع الاتفاقية كان في مدينة (احمد اباد) في الهند على هامش الاجتماع السنوي للبنك الأفريقي للتنمية ووقعها نيابة عن حكومة غينيا وزيرة التخطيط كاني ديالو وعن الصندوق نائب المدير العام هشام الوقيان.

وكان الصندوق قدم لغينيا سابقا 12 قرضا بقيمة اجمالية بلغت حوالي 48.577 مليون دينار (نحو 165.161 مليون دولار) لتمويل مشاريع مختلفة.

كما قدم ايضا الى غينيا 4 معونات فنية بقيمة اجمالية 667 ألف دينار (نحو 2.267 مليون دولار) اضافة الى تخصيص مبلغ 3.961 مليون دولار من موارد صندوق الحياة الكريمة المؤسس من قبل حكومة دولة الكويت.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعتمد كليا على موارده الذاتية في تقديم قروضه ومساعداته التنموية للدول.

back to top