سفارة الكويت في لندن تدعو الكويتيين في مانشستر إلى توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الشرطة

نشر في 23-05-2017 | 14:41
آخر تحديث 23-05-2017 | 14:41
No Image Caption
دعت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة جميع المواطنين والطلبة الكويتيين المتواجدين في مدينة مانشستر شمال لندن إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والالتزام بتعليمات الشرطة البريطانية.

وطالبت السفارة في بيان المواطنين بالاتصال على الرقم 004475903400 في حال حدوث أمر طارئ.

من جهته، قال رئيس المكتب الثقافي الدكتور فوزان الفارس بأنه تم التواصل مع الطلبة في مانشستر للاطمئنان عليهم وتم التعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا لإيصال رسالة التحذير إلى جميع الطلبة المتواجدين في مانشستر.

ويأتي هذا التحذير عقب الانفجار الذي وقع مساء أمس في قاعة للاحتفالات في مدينة مانشستر خلال حفل غنائي حضره الآلاف معظمهم من الشباب والمراهقين البريطانيين.

وأدى الانفجار إلى مقتل 22 شخصاً من بينهم أطفال وإصابة 59 آخرين حتى الآن من بينهم عدد من الحالات الحرجة.

وأعلنت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء أن منفذ الاعتداء الإرهابي الذي وقع بقاعة للاحتفالات بمدينة مانشستر الليلة الماضية قتل في الهجوم الذي نجم عن تفجير عبوة ناسفة.

وذكرت أن التحقيقات تجري بسرعة لمعرفة ما إذا كان منفذ الهجوم الإرهابي يعمل لوحده أو مع شبكة منظمة، مشيراً إلى أن شرطة المدينة تعمل بالتنسيق مع شرطة مكافحة الإرهاب وجهاز الاستخبارات الداخلي بهدف تسريع وتيرة التحقيقات.

وينتظر أن تترأس رئيسة الوزراء تيريزا ماي صباح اليوم اجتماعاً للجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) لمناقشة الاعتداء الذي تعرضت له مدينة مانشستر.

back to top