المنفوحي: شطب المكتب الهندسي المشرف والمقاول المنفذ للبناء المخالف

تفعيل مبدأ الثواب والعقاب لحاملي الضبطية القضائية

نشر في 28-03-2017 | 13:50
آخر تحديث 28-03-2017 | 13:50
No Image Caption
شدد مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي على إحكام الرقابة بشأن مخالفات البناء من قبل رؤساء القطاعات بشئون المحافظات باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها في كل محافظة، طالباً رفع تقرير كامل بهذا الخصوص خلال أسبوعين.

وأكد المنفوحي خلال ترأسه اجتماع لجنة شئون المحافظات على أهمية فرض هيبة القانون بشأن مخالفات البناء وذلك بحضور رؤساء قطاعات المحافظات ومدراء الأفرع وعدد المسئولين في أفرع البلديات، مشدداً على تفعيل الرقابة الميدانية بهذا الصدد.

وقال المنفوحي بأن لجنة شؤون المحافظات حددت النطاق الجغرافي الذي على أساسه سيكون لكل منطقة مفتش من حاملي الضبطية القضائية يختص بالمرور وضبط المخالفات داخل هذا النطاق ليكون مسؤولاً عن أي مخالفات بناء لم يتم الابلاغ عنها أو اتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.

وأشار المنفوحي إلى أنه كلف رؤساء القطاعات بمراجعة الانجازات الشهرية لحاملي الضبطية القضائية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب للموظفين مما ليس لديهم انجاز وحرمانهم من البدلات المخصصة لهم.

وكشف المنفوحي بأن الجهاز التنفيذي سيقوم بشطب أي مكتب هندسي مشرف ومقاول منفذ على بناء مخالف، لافتاً إلى أنه سيتم حصر محاضر مخالفات البناء لإصدار قرارات الشطب الخاصة بالمكاتب الهندسية والمقاولين المخالفين إضافة إلى متابعة الإجراءات القانونية المتخذة بشأنها إلى أن تصدر أحكام قضائية نهائية ومتابعة تنفيذ هذه الاحكام مع الجهات المختصة.

back to top