الامارات: 197 مليون درهم للانتربول لمكافحة «الجريمة والارهاب»

نشر في 27-03-2017 | 22:56
آخر تحديث 27-03-2017 | 22:56
No Image Caption
اعلنت دولة الامارات اليوم الاثنين عن منحها مبلغ 197 مليون درهم اماراتي (الدرهم يعادل 0.27 دولار) لصالح مؤسسة الانتربول وذلك لدعم مشاريع تابعة للمؤسسة لمكافحة الجريمة والارهاب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية في وزارة الداخلية الاماراتية العميد حمد عجلان العميمي على هامش الاعلان عن فعاليات الدورة الاولى من منتدى (التعاون من اجل الامن) الذي ينطلق غدا في ابوظبي ويستمر لمدة ثلاثة ايام.

واوضح العميمي ان المشاريع تشمل سبعة مجالات هي الارهاب والجرائم الالكترونية والتراث الثقافي والمجتمعات المعرضة للخطر وجرائم السيارات والمخدرات والبضائع غير المشروعة.

وقال ان دعم الامارات لمشروعات (الانتربول) السبعة لمكافحة الجريمة يؤكد التزامها المتواصل بضمان امن المجتمع الدولي وسلامته وحرصها على تعزيز الامن والاستقرار في الدولة.

واكد ان دعم المؤسسات الدولية والمشاركة الفاعلة بنشاطاتها يأتي ضمن نهج الامارات الساعي الى تقوية وبناء علاقات مع المؤسسات المعنية بمكافحة الجريمة ومنها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) والدول الاعضاء فيها.

من جانبه قال رئيس مؤسسة الانتربول من اجل عالم اكثر امانا الياس المر "ان الشراكة مع دولة الامارات ودورها الريادي في رعاية المشروعات السبعة ستساعد على التعامل مع التهديدات المعقدة التي نواجهها اليوم".

واضاف المر خلال المؤتمر "ان هذا التمويل سيساعدنا على بناء اوجه متعددة للتعاون تجمع بين الخبرة التقنية والمعرفة بالقضايا التي تساعدنا على تعزيز السلامة والامن".

وفي تصريح مماثل قال الامين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) يورغن ستوك ان هذه المساهمة تأتي في الوقت الذي يتم فيه تشجيع جهاز الشرطة العالمي على القيام بدور اكبر في تحسين الامن العالمي.

واضاف ستوك "يذكرنا الوقت والاحداث الجارية في العالم بالاهمية المتزايدة للتعاون والتآزر في مواجهة تحديات الامن العالمي" مؤكدا ان هذه المساهمة السخية من دولة الامارات سيكون لها اثر كبير في دعم انفاذ القانون على مستوى العالم.

ويعقد منتدى (التعاون من اجل الامن) بالشراكة مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية و(مؤسسة الانتربول من اجل عالم اكثر امانا) ويجمع عددا من الوزراء والمسؤولين الشرطيين رفيعي المستوى وممثلي القطاع الخاص بهدف التصدي جماعيا للقضايا المشتركة.

وكانت الامارات انضمت الى عضوية (الانتربول) في عام 1973 ويقع مقر المكتب المركزي الوطني لدولة الامارات في ادارة الشرطة الجنائية في وزارة الداخلية وهو منصة العمل الرئيسة لجميع تحقيقات الشرطة الدولية التي تتطلب التعاون مع الشرطة في الدولة.

يذكر ان (رؤية الامارات 2021) تهدف الى ان تكون الدولة الاكثر امانا على مستوى العالم وتعمل وزارة الداخلية مع قوات الامن المختلفة والسلطات التشريعية على تحقيق هذا الهدف.

back to top