وزير الصناعة الأردني: القمة العربية ستحفل بأجندة اقتصادية شاملة

نشر في 27-03-2017 | 12:37
آخر تحديث 27-03-2017 | 12:37
وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة
وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة
قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة اليوم الأثنين إن القمة العربية التي سيستضيفها الأردن يوم الأربعاء المقبل ستحفل بأجندة اقتصادية شاملة تعزز التعاون الاقتصادي العربي.

وأضاف القضاة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة استضافة بلاده أعمال الدورة العادية الـ 28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة أن الأردن يتطلع باهتمام كبير إلى هذه القمة لإعطاء التعاون الاقتصادي العربي «دفعة قوية» في العديد من المجالات ولاستكمال الجهود المبذولة في بعض الملفات الاقتصادية.

وشدد على أهمية تعزيز التجارة العربية العربية وتحفيز الاستثمارات ومعالجة المعوقات التي تحول دون زيادة حصة التجارة العربية الداخلية من اجمالي تجارة البلدان العربية الخارجية.

وذكر في هذا الصدد أن الأجندة الاقتصادية المطروحة أمام القمة تشمل عدداً من الموضوعات المهمة أبرزها منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والتطورات في موضوعات المتعلقة بالاتحاد الجمركي العربي وتعزيز الاستثمار المتبادل إضافة إلى قرارات اتخذت في قمة (نواكشوط) العام الماضي.

وقال أن القمة من المقرر أن تناقش مشروعات التكامل الاقتصادي العربي ومنها مشروعات الربط الكهربائي ومخطط الربط البري العربي بالسكك الحديدية ومشروع الربط البحري بين الدول العربية.

وأكد القضاة حرص الأردن على تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات والعمل على تعظيم الاستفادة من الامكانات الهائلة التي تملكها البلدان العربية بما يحقق التنمية المنشودة وخدمة الشعوب العربية على الوجه الأمثل.

وقال أن بلاده تعطي العمل العربي المشترك «أهمية كبيرة» والدفع باتجاه ازالة المعوقات كافة التي تحول دون زيادة الأطر المختلفة للتعاون من خلال العمل على اقامة مشروعات اقتصادية مختلفة سواء على المستوى الثنائي أو الجماعي.

back to top