أسهم أوروبا تهبط مع تراجع قطاعي البنوك والتعدين

نشر في 23-02-2017 | 22:32
آخر تحديث 23-02-2017 | 22:32
No Image Caption
سجلت الأسهم الأوروبية هبوطا طفيفا اليوم الخميس تحت ضغط انخفاض أسهم البنوك وشركات التعدين في تعاملات هيمنت عليها سلسلة من النتائج المالية للشركات.

وعكس سهم بنك باركليز البريطاني مساره أثناء الجلسة ليغلق منخفضا 2.6 في المئة حيث أخفق في الحفاظ على مكاسبه رغم زيادة غير متوقعة في الاحتياطيات المالية للبنك.

ودفعت خسائر سهم باركليز مؤشر قطاع البنوك الأوروبي للتراجع بنسبة واحد في المئة.

وسجل مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي أيضا أداء ضعيفا ليغلق على انخفاض نسبته 1.5 في المئة مقتفيا أثر تراجع أسعار المعادن ومتأثرا بهبوط سهم ريو تينتو ذي الثقل في السوق بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح. وتراجعت أسعار النحاس حيث عاود القلق بشأن الطلب في الصين الظهور على السطح من جديد بعدما أشار وزير الإسكان الصيني إلى تحركات على قدم وساق لإحلال الاستقرار في سوق العقارات.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.1 في المئة بعدما سجل أعلى مستوياته خلال 14 شهرا في الجلسة السابقة.

وانخفض المؤشر داكس الألماني 0.4 في المئة. ولم يكن هناك أثر يذكر على المؤشر أثناء الجلسة من بيانات أظهرت زيادة نمو اقتصاد البلاد إلى أربعة أمثاله عند 0.4 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي.

وارتفع سهم ديالوج لأشباه الموصلات 6.9 في المئة وكان الرابح الأكبر على مؤشر ستوكس. وقالت الشركة التي تصنع رقائق تستخدمها أبل وسامسونج في هواتفها الذكية إنها تتوقع "نموا جيدا للإيرادات" في 2017.

وفي أنحاء أوروبا تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.42 في المئة وانخفض المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.098 في المئة.

back to top