خمسة قتلى باصطدام طائرة صغيرة بمركز تجاري في أستراليا

نشر في 21-02-2017 | 12:54
آخر تحديث 21-02-2017 | 12:54
أعلنت الشرطة الأسترالية أن طائرة صغيرة انفجرت الثلاثاء بعد اصطدامها بمركز للتسوق بالقرب من مدينة ملبورن، موضحة أن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها قتلوا.

وانحرفت الطائرة وهي من طراز «بيتش كرافت»، مباشرة بعد إقلاعها من مطار إيسندون القريب من ملبورن، واصطدمت بمركز تجاري كان لا يزال مغلقاً قرب المطار.

وقال مساعد مفوض الشرطة في فكتوريا ستيفن لين «كان هناك خمسة على متن الطائرة، ولا يبدو أن أحداً منهم نجا من الحادث».

وقال دانيال اندروز، رئيس حكومة فكتوريا وكبرى مدنها ملبورن، أنه اسوأ حادث للطيران المدني في العقود الثلاثة الأخيرة في الولاية.

وأقلعت الطائرة الخاصة من ايسندون شمال ملبورن متوجهة إلى كينغ آيلاند التي تبعد 55 دقيقة جنوباً، وقد تحطمت بالقرب من طريق سريع مزدحم في ساعات الصباح.

وأظهرت صور بثتها قنوات تلفزيونية، نيراناً وأضراراً كبيرة لحقت بالمركز التجاري والمباني القريبة، وارتفع عمود من الدخان الأسود في موقع الحادث.

وأوضحت وزيرة الشرطة في ولاية فيكتوريا ليزا نيفيل لصحافيين «يبدو أن طائرة خفيفة تم استئجارها (...) اصطدمت بمركز تجاري في إيسندون».

وكان يُفترض أن يفتح المركز أبوابه بعد ساعة، وأكدت السلطات أن أحداً من الموجودين داخل المركز لم يصب بأذى.

وأضافت نيفيل «هناك قطع حطام على الطريق السريع أيضاً».

خمسة قتلى باصطدام طائرة صغيرة بمركز تجاري في أستراليا

واتصل سائق سيارة أجرة باذاعة «ايه بي سي» ليبيلغها بأنه شاهد «كرة من النار»، وقال جيسون «رأيت هذه الطائرة عندما اصطدمت بالمبنى، كانت هناك كرة نار ضخمة».

وأضاف «شعرت بالحرارة من خلال نافذة سيارة الأجرة وبعد ذلك سقطت عجلة تشبه عجلة الطائرة، على الطريق وارتطمت بسيارة الأجرة التي كنت أقودها».

وقال قائد شرطة ولاية فكتوريا ميك فريوين أن التحقيقات تتركز على «عطل كارثي في المحرك»، وأضاف أن نداء استغاثة قبل تحطم الطائرة.

وصرّح أحد العاملين في مركز التسوق لقناة «سكاي نيوز» أنه رأى «كرة من النار في الجو»، موضحاً «شعرت كما لو أن قنبلة تنفجر».

وأكد أن «النيران لم تسمح لنا بالاقتراب من الطائرة من أي جهة، كنا نشاهد الحطام أو ما تبقى منه يحترق».

وقال السباك مايكل هاورد (29 عاماً) للإذاعة الأسترالية أنه رأى «برقاً أزرق اللون»، وأضاف «كنت أنظر من النافذة وفجأة رأيت برقاً أزرق يسقط ثم كرة هائلة من النار».

وتابع «كان الأمر أشبه بفيلم سينمائي».

وصرّح رئيس إدارة الإطفاء في ملبورن بول ستاكينو أن «أكثر من ستين من رجال الاطفاء بذلوا جهوداً شاقة لإخماد الحريق، وباتوا يسيطرون على الوضع»، وأضاف أن «عدداً منهم سيبقون في المكان لبعض الوقت».

وقال مكتب سلامة النقل الأسترالي أنه أرسل محققين إلى مكان الحادث.

وأغلق مطار ايسندون وتم تحويل الرحلات المتوجهة إليه إلى مطاري تولامارين وافالون في ملبورن، كما تم إغلاق أحد جانبي الطريق السريع الذي يمتد على طول المطار مؤقتاً لإزالة قطع الحطام.

back to top