«المؤسسات الإصلاحية» رفعت إلى وزير الداخلية تقرير حادث الاعتداء على البراك

المعتدي من غير محددي الجنسية وأصيب بجروح وكدمات بعد تدخل بعض النزلاء

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:03
مسلم البراك أثناء مغادرته المستشفى
مسلم البراك أثناء مغادرته المستشفى
قال مصدر أمني مطلع، إن الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية رفعت التقرير الخاص بحادث الاعتداء على النائب السابق مسلم البراك بالسجن المركزي مساء أمس الأول، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وذلك بعد أن أخضعت جميع أطراف المشاجرة للتحقيق، والاستماع لإفادات شهود الواقعة.

وأضاف المصدر أن التقرير تضمن رقم القضية التي سجلت في مخفر شرطة الصليبية تحت مسمى اعتداء بالضرب ضد السجين الذي هاجم النائب السابق مسلم البراك أثناء وجوده مع مجموعة من السجناء خلال الفسحة الكبيرة داخل السجن المركزي، مشيرا الى ان التقرير تضمن أيضا وصف الاصابات التي لحقت بالبراك والسجين المعتدي الذي تعرض للضرب من مجموعة من النزلاء كانوا بالقرب من البراك لحظة وقوع الحادث.

اقرأ أيضا

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بياناً لاحقا عن الحالة الصحية للبراك، وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، أنه يأتي إلحاقاً ببيانها الصادر بشأن الحادثة التي وقعت للنزيل البراك مع أحد النزلاء بالسجن المركزي، وإصدار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح أوامره المباشرة والفورية بنقله إلى مستشفى الفروانية للاطمئنان على صحته وسلامته.

وأوضحت الإدارة ان الأطباء المختصين بعد إجراء الفحص الطبي اللازم أكدوا عدم معانات البراك من أي رضوض أو كسور، وأن حالته الصحية لا تستدعي بقاءه في المستشفى، لافتة إلى أنه تمت إعادة البراك إلى السجن بعد الاطمئنان الكامل على صحته.

وأكدت الإدارة أن الوزارة لا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بسلامة النزلاء وترفض حدوث أي تجاوز بهذا الشأن، مشيرة الى أن لجنة التحقيق سترفع صباح غد التقرير النهائي إلى الوزير حول ملابسات الواقعة لمحاسبة أي مقصر أو متقاعس.

back to top