الشركات الماليزية ترحب بالمشاركة في خطة التنمية في الكويت

نشر في 28-10-2016 | 11:44
آخر تحديث 28-10-2016 | 11:44
No Image Caption
قال مسؤول كويتي في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدولة الكويت اليوم الجمعة ان الشركات والمؤسسات الماليزية رحبت بالمشاركة في مشاريع خطة التنمية بدولة الكويت مشيدا بالعلاقات الكويتية - الماليزية وتعاونها المثمر في كافة المجالات التجارية والاستثمارية.

وافاد الامين العام المساعد لشؤون التخطيط في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية طلال نايف الشمري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام زيارته والوفد المرافق له لماليزيا انه تم طرح 32 مشروعا متعلقا بخطة التنمية خلال اجتماع الوفد الكويتي مع الشركات والمؤسسات الماليزية بتكلفة 5ر23 مليار دينار كويتي.

واشار الشمري الى ان هذه المشاريع تشمل قطاع البترول وقطاع النقل والمواصلات وقطاع التعليم وقطاع الكهرباء والماء.

وأكد تفاعل العديد من المؤسسات الماليزية من بينها المؤسسة الماليزية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والهيئة الماليزية لتطوير الاستثمار والمؤسسة الماليزية لتطوير التجارة الخارجية في الشماكة في المعرض الوطني (نقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة) الذي سيعقد في الفترة من 20 حتى 22 فبراير المقبل برعاية من حضرة صاحب السمو.

وأوضح الشمري ان لقاء الوفد الكويتي بالعديد من مسؤولي الشركات والمؤسسات الماليزية كان بهدف تسويق المعرض الذي يؤكد جدية الحكومة الكويتية في دعم وتعزيز دور القطاع الخاص ومشاركة المواطنين من خلال توفير نحو ملياري دينار كويتي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاضافة الى الخدمات التمويلية الاخرى عبر القطاع المصرفي لدعم الشباب الكويتي للعمل.

من ناحيته أشاد سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي في تصريح مماثل ل (كونا) بنجاح زيارة وفد الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لماليزيا والتي توجت بتنظيم اجتماعات مع كبرى المؤسسات والهيئات الماليزية مفيدا بأن نجاح زيارة الوفد الكويتي ستنعكس إيجابا على العلاقات الثنائية بين الكويت وماليزيا.

يذكر أن الوفد الكويتي قام بزيارة ماليزيا خلال الفترة من 24 حتى 28 أكتوبر الجاري برئاسة الأمين العم المساعد لشؤون التخطيط في الأمانة طلال نايف الشمري وبرفقة مستشار مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية فارس فاروق العبيد.

back to top