العبادي: أي تصعيد إقليمي في الوقت الراهن سيخدم داعش

نشر في 24-10-2016 | 19:45
آخر تحديث 24-10-2016 | 19:45
No Image Caption
حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين من اي تصعيد اقليمي بالتزامن مع الحرب التي تخوضها بلاده لتحرير مدينة الموصل قائلا ان ذلك سيخدم ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

واضاف العبادي في مؤتمر صحفي مع نظيره السويدي ستيفان لوفان ان "العراق يخوض حربا نهائية لتحرير اراضيه" مشيرا الى ان عملية تحرير الموصل تسير بشكل اسرع من الجدول الزمني المحدد ومن شأن اي تصعيد اقليمي ان يصب في صالح (داعش).

واكد ان العراقيين "موحدون ويقاتلون معا في الموصل" وان القوات الامنية "على مستوى عال من الالتزام بالجانب الانساني ورعاية النازحين" مشيرا الى ان القوات العراقية تواصل في الوقت نفسه تحرير ما تبقى من محافظة الانبار وصولا الى الحدود مع سوريا.

وجدد العبادي رفضه "للتدخلات والتجاوز على السيادة العراقية" معربا عن امله بعلاقات جيدة مع جميع دول الجوار بما فيها تركيا.

وأشار الى ان معركة تحرير الموصل "عراقية تخطيطا وتنفيذا ولا توجد اية قوة برية اجنبية على الارض" وان بلاده "لا تريد قوة عسكرية تركية" نافيا بذلك تأكيدات الاتراك بالمشاركة في الحرب.

من جانبه قال رئيس الوزراء السويدي ان بلاده تدعم العراق وتقف الى جانبه في مواجهة "الارهاب" مرحبا بالتقدم العسكري للقوات العراقية في معركة تحرير الموصل.

واوضح ان السويد تنوي مضاعفة الدعم والتدريب المقدم للقوات العراقية "لضمان تحقيق النصر لأنه سيؤدي الى استقرار المنطقة بأسرها".

back to top