الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مع انتعاش دويتشه بنك

نشر في 29-09-2016 | 00:33
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:33
No Image Caption
ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بمكاسب قطاع السلع الأولية في حين انتعش سهم دويتشه بنك من أدنى مستوى على الإطلاق الذي سجله في الجلسة السابقة.

وتحسنت الثقة في البنك بعد أن قال رئيسه التنفيذي إنه لا حاجة إلى تدبير مزيد من السيولة في حين نفت الحكومة الألمانية تقريرا بأنها تجهز خطة لإنقاذ البنك.

وارتفع سهم البنك اثنين بالمئة بعد أن استبعد رئيسه التنفيذي جون كريان شخصيا احتمال زيادة رأس المال في حين تعززت ميزانية البنك بعد أن باع وحدته البريطانية للتأمين.

ويواجه دويتشه غرامة قيمتها 14 مليار دولار من وزارة العدل الأمريكية بدعوى التضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية وقد تراجعت أسهمه إلى مستوى قياسي منخفض أمس الثلاثاء بفعل المخاوف المتعلقة بتمويل البنك.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة ليغلق دون أعلى مستوياته للجلسة مع تخلي أسهم الشركات المرتبطة بالسلع الأولية عن بعض مكاسبها القوية المبكرة.

لكن مؤشر قطاع الموارد الأساسية أغلق مرتفعا 1.4 بالمئة بفعل ارتفاع أسعار المعادن. غير أن النفط تخلى عن مكاسبه في معاملات متقلبة بعد بيانات متفاوتة بشأن المعروض ليغلق مؤشر القطاع مرتفعا 0.7 بالمئة فقط.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.6 بالمئة بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة.

back to top