«الكويتية» تحلّق بأول رحلة إلى مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة الدولي

نشر في 28-09-2016 | 13:32
آخر تحديث 28-09-2016 | 13:32
No Image Caption
أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، الناقل الوطني للكويت، أنها أول طائرة وصلت إلى مبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة الدولي.

ويعكس وصول طائرة الخطوط الجوية الكويتية، الرائدة في مجال الطيران من خلال رحلتها رقم 1541، مدى الثقة والتقدير للعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تؤكد على استمرار الإرث المتنامي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية.

وأشار مصدر مسئول في مطار القاهرة الدولي إلى أن الطاقة الاستيعابية للركاب المبنى رقم 2 تصل إلى 7.5 مليون راكب في السنة والتي ستزيد بالتدريج مع بدء التشغيل لتصل إلى 30 مليون راكب في السنة، كما أنه قد تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد وتجهيز معظم منطقة الخدمات الترفيهية والتجارية للركاب من أسواق حرة ومطاعم وغيرها لاستقبال الرحلات.

وفي تعليق لها حول وصول «الكويتية» إلى مبنى الركاب الجديد، صرحت السيدة رشا الرومي رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية قائلة: «نحن سعداء لكون الكويتية هي أول رحلة وصلت مبنى الركاب 2 الجديد والمتميز بمطار القاهرة، كما أن الحدث يسلط الضوء على البعد التاريخي والتجاري القوي والمستمر بين البلدين، وبهذه المناسبة أود أن أتوجه بالشكر إلى الطيران المدني المصري ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات لتعاونهم معنا وإتاحة الفرصة لنا لتكون الخطوط الجوية الكويتية أول طائرة تفتتح مبنى الركاب الجديد».

وأضافت الرومي: «تسهم الخطوط الجوية الكويتية بشكل لافت في تعزيز السياحة الإقليمية إلى جمهورية مصر العربية، حيث تقوم الكويتية بتسيير «14 رحلة أسبوعياً إلى القاهرة بالاضافة إلى 3 رحلات من مطار شرم الشيخ الدولي، إن خطط تطوير«الكويتية» في التوسع في وجهاتها وخطوط تشغيلها ضمن المرحلة الحالية لبناء وتجديد الأسطول أصبحت واضحة، حيث سنستمر بالعمل عليها من خلال كوادر الشركة المؤهلة والتي نعتز بها والتي نعتبرها مصدر لنجاحنا الحالي والمستقبلي».

وحطت طائرة «الكويتية» برحلتها رقم 1541 إلى مبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة الدولي، وعلى متنها حوالي 50 راكباً من صفوة المجتمع الكويتي حيث كان في استقبالهم ممثلين عن مطار القاهرة الدولي ومدراء مكاتب الخطوط الجوية الكويتية في القاهرة بالاضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

جدير بالذكر، أن الخطط الاستراتيجية، التي تسعى شركة الخطوط الجوية الكويتية على مدى السنوات الخمس المقبلة في تحقيقها، هي مؤشر واضح على تزايد قيمة نمو الشركة والذي سينعكس بصورة ايجابية على المسافرين في متن خطوطها لتكتب سطور مرحلة جديدة من مشوارها الحافل على مدار 60 عاماً.

back to top