ايران: سنواصل تواجدنا ودعمنا للحكومة والشعب السوري

نشر في 26-09-2016 | 21:32
آخر تحديث 26-09-2016 | 21:32
No Image Caption
جدد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني علي اكبر ولايتي اليوم الاثنين موقف بلاده في مواصلة تواجدها العسكري ودعمها للحكومة والشعب السوري.

وقال ولايتي في تصريح صحفي على هامش لقائه رئيسة مجلس الشعب السوري هديه خلف عباس في طهران ان ايران تتواجد في سوريا "بدعوة من الحكومة القانونية السورية" مشددا على "قانونية" تواجد بلاده في سوريا ومواصلة دعمها "للحكومة الشرعية".

وحول نقل 38 طنا من الماء الثقيل الايراني الى روسيا أكد ان علاقات بلاده وروسيا "استراتيجية" وتشهد تناميا على الصعيدين الثنائي والدولي.

واشار ولايتي الى تطور علاقات ايران مع روسيا في القطاعين الدفاعي والصناعي اضافة الى تنامي التعاون في مجال الطاقة النووية وخطة العمل المشترك الشاملة الخاصة بالاتفاق النووي والدعم الدولي والسياسي الذي حظيت به ايران من قبل روسيا.

ومن جانبها اشادت رئيسة مجلس الشعب السوري بمواقف ايران حيال الازمة في سوريا "ودعمها للحرب ضد الجماعات الارهابية والمسلحة".

ووصفت عباس محادثاتها مع المسؤولين الايرانيين ب "المثمرة والبناءة".

وكانت رئيسة مجلس الشعب السوري قد وصلت الى طهران في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيرها الايراني علي لاريجاني لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

back to top