«التجارة»: العمل الرسمي لـ «النافذة الواحدة» يبدأ غداً

نشر في 25-09-2016 | 12:42
آخر تحديث 25-09-2016 | 12:42
No Image Caption
أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن انتهاء العمل التجريبي لإدارة النافذة الواحدة «كي.بي.سي» في منطقة اشبيلية، مشيرة إلى أن العمل الرسمي لها يبدأ من اليوم الأثنين.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن الجهات الحكومية المشاركة في إدارة النافذة قد استفادت من الفترة التجريبية لعملها، خاصة أنها فكرة جديدة تم تطبيقها للمرة الأولى في الكويت عبر تجمع جهات حكومية مع وزارة التجارة والصناعة في مكان واحد لتسهيل الإجراءات للمراجعين والقضاء على الروتين.

وأوضحت الوزارة أنه بإمكان المراجعين أن يتقدموا بطلبات تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة أو شركات الشخص الواحد عبر زيارتهم لمرة واحدة لمبنى «النافذة»، مشيرة إلى أن النافذة الواحدة «kbc» تختص في التأسيس وإصدار التراخيص.

وأشارت إلى أن مشروع النافذة الواحدة وفصل اجراءات تأسيس شركات الأشخاص عن اجراءات إصدار رخصتها التجارية ساهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة للتأسيس إلى أربعة أيام عمل بعد أن كانت تستغرق 45 يوماً.

يُذكر أن الترخيص يصدر وفقاً للنشاط الذي يختاره طالب الترخيص ويخضع للضوابط المقررة من قبل الجهات الرقابية التي تشرف على النشاط وتراقب من يشتغل به داخل الكويت.

جدير بالذكر أن النافذة الواحد «مركز الكويت للأعمال» تختص بإجراءات تأسيس وإصدار التراخيص التجارية لنوعين من الشركات كمرحلة أولى هي:

1- شركات ذات المسئولية المحدودة.

2- شركة الشخص الواحد، ويعكف الفريق المكلف بإنشاء وإدارة النافذة بتأهيل باقي أنواع الشركات للأنظمة الآلية ومن ثم إطلاقها على موقع KBC «Kuwait Business Center» ويمكن الاستفادة من خدمات المركز بزيارة الموقع الإلكتروني للنافذة الواحدة KBC.GOV.KW وتشمل الخدمات المتوقع إضافتها لمركز الكويت للأعمال كامل الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة لقطاع شركات الأشخاص والشركات المساهمة.

back to top