السعودية: اكتمال الاستعدادت الأمنية في مكة والمدينة لتأمين الحج

نشر في 31-08-2016 | 21:15
آخر تحديث 31-08-2016 | 21:15
No Image Caption
أكد مسؤول أمني سعودي اليوم الاربعاء أن القوات الأمنية اكتملت في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لتأمين موسم الحج.

وأوضح قائد قوات أمن الحج الفريق خالد بن قرار الحربي في مؤتمر صحفي أن الحكومة السعودية "بذلت وتبذل كافة الطاقات وتعمل على تسخير كامل الطاقات الآلية والبشرية لتحقيق الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة وأمان".

وذكر الفريق الحربي أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وجه بعد نهاية موسم الحج الماضي بتشكيل العديد من اللجان لدراسة كافة الإيجابيات والسلبيات الواردة عن أعمال الموسم وملاحظة المتغيرات التي حدثت من جراء تنفيذ العديد من المشروعات التطويرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأشار إلى أنه تم عقد العديد من ورش العمل مع كافة الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج لدعم الإيجابيات ومعالجة الملاحظات والتعامل مع الواقع للخطط القائمة في المنطقة المركزية للمسجد الحرام ومكة المكرمة.

وأوضح الفريق الحربي أنه تم تنفيذ الخطط الأمنية العامة اعتبارا من مطلع شهر ذي القعدة الحالي من خلال مراكز الضبط الأمني في مداخل مكة المكرمة مشيرا إلى عمل بعض الفرضيات التأهيلية لتمكين المشاركين في تنفيذ الخطط من استعادتها وتطبيقها على أرض الواقع "بكل كفاءة واقتدار.

back to top