الصين تدعو إلى ضبط النفس بشأن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا

نشر في 29-08-2016 | 20:34
آخر تحديث 29-08-2016 | 20:34
No Image Caption
دعت الصين اليوم الاثنين جميع الأطراف الى "الاحتفاظ بضبط النفس والبقاء هادئة" في اعقاب اطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا الأربعاء الماضى .

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان ذلك جاء خلال تصريحات أدلت بها المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ خلال مؤتمر صحفى ردا على بيان أصدره مجلس الأمن الجمعة الماضية يدين إطلاق الصاروخ بصفته "انتهاكا خطيرا" لتعهدات بيونغ يانغ الدولية بموجب قرارات مجلس الأمن.

وقالت هوا تشون يينغ "اننا نأمل أن تتمكن كل الأطراف من الامتناع عن القيام بأشياء قد تثير الآخرين أو تصعد حدة التوتر" مضيفة أن الإشارة التى أرسلها مجلس الأمن "تحتاج إلى أن تكون شاملة ومتوازنة".

وشددت على أن الصين تتخذ موقفا ثابتا تجاه قضية شبه الجزيرة الكورية النووية مشيرة الى انها ستواصل دعم ازالة الاسلحة النووية من شبه الجزيرة وحماية السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة ودعم حل الخلافات عن طريق المفاوضات والحوار.

وكانت كوريا الشمالية قامت الأربعاء الماضي بتجربة إطلاق صاروخ باليستى من غواصة قبالة ساحلها الشرقى الى البحر.

وجاءت هذه التجربة بعد بدء كوريا الشمالية والولايات المتحدة مناوراتهما العسكرية السنوية الإثنين الماضى.

وكان مجلس الامن قد تبنى خمسة قرارات للحد من البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية ويفرض القرار الأخير الذى أقره في مارس الماضي أكثر العقوبات شدة بما يتضمن فرض حظر على صادرات بيونغ يانغ وتجميدا لأصولها.

back to top