أول فوز لارسنال وليستر.. وتشيلسي يسحق بيرنلي

نشر في 27-08-2016 | 20:48
آخر تحديث 27-08-2016 | 20:48
No Image Caption
حقق ارسنال وليستر سيتي انتصارهما الأول في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد التغلب على واتفورد وسوانزي سيتي على الترتيب بينما واصل تشيلسي انطلاقته المثالية وفاز 3-صفر على بيرنلي اليوم السبت.

وسجل داني روز هدف التعادل لتوتنهام هوتسبير بعدما تقدم جيمس ميلنر لليفربول من ركلة جزاء في الشوط الأول لتنتهي المباراة 1-1.

وأحرز ارسنال ثلاثة أهداف في الشوط الأول عبر سانتي كازورلا واليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل ليفوز 3-1 على مضيفه واتفورد ويخفف الضغط على مدربه المخضرم أرسين فينجر.

وقال فينجر لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية عقب المباراة "خضنا مباراتين صعبتين للغاية خارج أرضنا. لكن اليوم أرى أننا قدمنا أداء متماسكا."

وافتتح كازورلا التسجيل من ركلة جزاء بعد تسع دقائق من البداية وضاعف المتألق أوزيل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف فينجر "شعرنا بالراحة بين الشوطين. في هذا التوقيت لسنا مكتملي اللياقة مقارنة بالمنافس ويمكنك رؤية ذلك في الشوط الثاني."

وقلص روبرتو بيريرا الفارق بتسديدة لا تصد من 15 ياردة في الدقيقة 57.

وعاد البطل ليستر سيتي للانتصارات بعدما سجل جيمي فاردي بطريقته المعتادة وأضاف القائد ويس مورجان هدفا آخر في الشوط الثاني ليهزم ضيفه سوانزي سيتي 2-1.

وتلقى فاردي تمريرة طويلة من داني درينكووتر من منتصف ملعبه ووضع الكرة بنجاح في الشباك وهو منفرد بالحارس أوكاش فابيانسكي قبل أن يضيف مورجان الهدف الثاني من مدى قريب. وقلص ليروي فير الفارق للفريق الزائر في الدقيقة 80.

وأضاع الجزائري رياض محرز ركلة جزاء في الدقيقة 56 تصدى لها فابيانسكي.

وصعد تشيلسي إلى القمة بفضل ثلاثة أهداف سجلها إيدن هازارد وويليان وفيكتور موزيس في الفوز 3-صفر على بيرنلي في مباراة من جانب واحد باستاد ستامفورد بريدج.

ونجح هازارد العائد للتألق في هز شباك الحارس توم هيتون بعد تسع دقائق من البداية وأضاف ويليان الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد تمريرة من دييجو كوستا.

وقال الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي "الفريق أدى بشكل جيد للغاية وصنع العديد من الفرص. عدم اهتزاز شباكنا أمر مهم للغاية ويزيد ثقتنا في العمل الذي نقوم به. الآن يجب علينا الاستمرار."

وأضاف البديل موزيس الهدف الثالث لتستمر صحوة تشيلسي.

وأصيب المدرب الالماني يورجن كلوب بالإحباط لعدم محافظة فريقه ليفربول على تقدمه أمام مضيفه توتنهام رغم سيطرته في الشوط الأول.

وأحرز ميلنر هدفا لليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 43 عقب تعرض روبرتو فيرمينو لإعاقة من إيريك لاميلا داخل المنطقة لكن فيليبي كوتينيو وساديو ماني أضاعا فرصة تعزيز النتيجة في شوط أول من جانب واحد.

وسجل روز هدف التعادل في الدقيقة 72 ليدفع ليفربول الثمن ويترك كلوب في تحسر على الفرصة الضائعة.

وقال مدرب ليفربول "يجب أن نكون أكثر حسما. هذه ليست مباراة يمكن أن نفوز بها بأربعة أو خمسة أهداف. من الصعب صنع فرصة واحدة وسنحت لنا عدة فرص."

وحافظ ايفرتون على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن بفوزه 1-صفر على ستوك سيتي بفضل هدف أحرزه شاي جيفن حارس ستوك في مرماه بالخطأ.

وفي باقي المباريات تعادل كريستال بالاس 1-1 مع بورنموث وانتهت مباراة ساوثامبتون وسندرلاند بالنتيجة ذاتها.

back to top