وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بدعم الكويت الدائم والثابت لبلاده

نشر في 23-07-2016 | 22:06
آخر تحديث 23-07-2016 | 22:06
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم السبت قوة ومتانة العلاقات بين الكويت وفلسطين في شتى المجالات، مشيداً بالدعم الدائم والثابت الذي تقدمه دولة الكويت لبلاده.

جاء ذلك في تصريح أدلى له المالكي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للقمة العربية الـ 27 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقال أن دولة الكويت دائماً سباقة في تقديم الدعم لفلسطين سواء على مستوى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أو على مستوى الحكومة.

وشدد على أن تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائداً للعمل الإنساني) خير دليل على ذلك.

وأشار في هذا السياق إلى الدعم الكويتي لفلسطين في الحالات الطارئة لاسيما في إعادة اعمار قطاع غزة، موضحاً أن دولة الكويت خصصت مبلغ 200 مليون دولار لإعادة الإعمار إضافة إلى الجهود المبذولة في هذا الشأن.

وأكد المالكي أن العلاقات بين الكويت وبلاده «ممتازة»، مشيراً إلى زيارة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إلى فلسطين والاتفاق على تشكيل لجنة وزارية مشتركة بين البلدين.

وشدد على أن هذا الاتفاق يعكس التطور الكبير في العلاقات بين الكويت وفلسطين، معرباً عن أمله في أن تستمر هذه العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

back to top