الرشيد: «التربية» مستعدة لاستقبال للعام الدراسي الجديد

نشر في 23-07-2016 | 13:23
آخر تحديث 23-07-2016 | 13:23
الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد
الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد
قال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد أن الوزارة مستعدة لاستقبال للعام الدراسي الجديد، مؤكداً على أن جميع العقود ذات الصلة في صيانة وتشغيل المدارس جاهزه مع بداية العام الدراسي مما ستجعل العام الدراسي بوضع مريح.

وبيّن الرشيد بأن «الميزانيات» كافية للاطمئنان على جاهزية المنشآت التربوية خصوصاً للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد والوضع السليم للتكييف لخلق الأجواء المريحة لأبنائنا الطلبة في المدارس.

وأضاف الرشيد أنه بهذه الفترة وخلال فصل الصيف سيتم الانتهاء من توقيع باقي العقود في المنشآت التربوية المتعلقة بالمصاعد والإطفاء وخلافه بحيث تكون المنشأة جاهزه لاستقبال أبنائنا الطلبة والمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار الرشيد إلى أنه سيتم افتتاح ما يُقارب 13 مدرسة في العام المقبل بالإضافة إلى افتتاح مدارس في المناطق الجديدة يصل عددها إلى 11 مدرسة تقريباً وهذه مدرجة ضمن خطط الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وتم توفير احتياجاتها من خدمات إدارية وهيئات تدريسية وأيضاً مشمولة في عقود الصيانة والتشغيل في وزارة التربية.

وأوضح الرشيد بأنه هناك مدارس سيتم تنفيذ صيانات جذرية لها وهناك مدارس دخلت ضمن خطة الهدم والبناء وهي مدرجة ضمن خطط قطاع المنشآت التربوية بالتنسيق مع قطاع التعليم العام وستقوم الوزارة بالتنفيذ حسب الأولويات الموجوده لدى الوزارة وحسب المخصصات المالية التي ترد من وزارة المالية فيما يتعلق في البرنامج الانشائي ككل وهي أيضاً مشمولة ضمن المدارس الجديدة التي نقوم في بنائها في وزارة التربية.

وقال الرشيد فيما يتعلق في افتتاح مبنى وزارة التربية الجديد أنه حسب الإفادات التي تصلنا والتقارير التي نطلع عليها من زملائنا في وزارة الأشغال والمشرفين على المشروع الوطني الكبير والذي يتطلع إليه الكثير للانتقال له وإلى تفعيله تشير إلى أن الافتتاح سيكون في نهاية هذا العام، موضحاً بأنه وبتقديره الشخصي بعيداً عن ما مكتوب في التقارير المتوقع أن يكون الافتتاح الرسمي في مطلع العام القادم تحديداً في الأعياد الوطنية ومن ثم ستقوم الوزارة قبلها بفترة في عمليات الانتقال والتنسيق مع مختلف القطاعات والإدارات الموجودة في مبنى وزارة التربية بمنطقة الشويخ وتوزيعهم حسب الخطة المرسومة والمعدة مسبقاً من خلال لجنة مشتركة برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والمنشآت التربوية بحيث تستوعب جميع الإدارات المهمة والفاعلة في المبنى الجديد وتم تصميم المبنى بحيث يكون مهيئ وأن يكون هناك تواصل مباشر مع المسؤلين بعيد عن المراسلات البعيدة ومن مصلحة الوزارة أن تكون جميع الإداراة المركزية برموزها الأساسية موجودين في مقر واحد في المبنى الجديد.

back to top