الاستثمار الكويتي في سوق دبي العقاري يبلغ مليار درهم في النصف الأول من 2016

نشر في 23-07-2016 | 12:12
آخر تحديث 23-07-2016 | 12:12
No Image Caption
قالت دائرة الأراضي والأملاك في إمارة دبي أن المستثمرين الكويتيين ضخوا أكثر من مليار درهم إماراتي (82 مليون دينار كويتي) في السوق العقاري بالإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الدائرة في تقرير أن الاستثمارات الكويتية في القطاع العقاري احتلت المركز الثاني خليجياً بعد المملكة العربية السعودية بعدد صفقات بلغ 743 صفقة متقدمة على قطر وعمان والبحرين.

وقال المدير العام في الدائرة سلطان بن مجرن أن «عقارات دبي تمكنت من المحافظة على جاذبيتها الاستثمارية العام الحالي في ضوء تراجع بعض الاقتصادات الإقليمية والتحديات الخطيرة التي تواجهها دول أخرى حول العالم».

وأضاف أن تنوع قاعدة المستثمرين الخليجيين أو الأجانب يعكس جودة منتج القطاع العقاري في دبي والثقة التي يوليها المستثمرون للمناخ الاقتصادي الإماراتي بشكل عام.

وكشف التقرير أن إجمالي قيمة استثمارات الأجانب القادمين من 127 جنسية مختلفة بلغ أكثر من 28 مليار درهم (الدرهم يساوي 0.082 دينار كويتي) خلال الفترة المذكورة وذلك بعد إجرائهم أكثر من 14 ألف صفقة.

وبيّن أن المستثمر الهندي احتل المركز الأول بين المستثمرين الأجانب من حيث عدد وقيمة الصفقات من خلال تسجيله 3656 صفقة استثمارية بقيمة تجاوزت سبعة مليارات درهم.

وأوضح التقرير أن المستثمر البريطاني احتل المركز الثاني من بين المستثمرين الأجانب بواقع 2100 صفقة بقيمة إجمالية وصلت إلى أربعة مليارات درهم تلاه المستثمر الباكستاني بـ 2073 صفقة تجاوزت قيمتها ثلاثة مليارات درهم.

back to top