«التربية»: تحويل مدرسة فرحان الخالد إلى «متوسطة».. وافتتاح مدارس جديدة

نشر في 23-07-2019 | 14:08
آخر تحديث 23-07-2019 | 14:08
No Image Caption
أصدر وكيل وزارة التربية سعود الحربي قراراً بشأن تحويل المبنى الحالي لمدرسة فرحان الخالد الثانوية بنين والكائن في منطقة بيان ق 11 إلى مدرسة متوسطة للبنين لتصبح مدرسة فرحان الخالد المتوسطة للبنين، بالإضافة إلى تحويل مبنى روضة الهدهد الحالي الكائن في منطقة حطين السكنية قطعة 3 والتابعة لمنطقة حولي التعليمية إلى مدرسة ابتدائية بنين ذات معلمات وتسميتها لتصبح مدرسة عبدالله بن عمر بن الخطاب الابتدائية بنين ذات معلمات للعام الدراسي 2019/2020.

كما أصدر الحربي قراراً بشأن فك الاشتراك بمدرسة سعد الأوسي المشتركة حالياً والتابعة لمنطقة حولي التعليمية للعام الدراسي لتصبح مدرسة متوسطة للبنين.

على أن تتولى منطقة حولي التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرات تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار كما تتولى منطقة حولي التعليمية توفير ما يلزم بها من كوادر الإدارية والتعليمية وباقي التجهيزات الفنية والأثاث بالتعاون مع جهات.

كما أصدر الحربي قراراً وزارياً بشأن تسمية وافتتاح روضة الأطفال الجديدة تحت اسم روضة الحكمة والكائنة في أشبيلية ق 2 والتابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، وقراراً آخر بشأن تسمية وافتتاح مدرسة البنات الثانوية الجديدة تحت اسم مدرسة أم زياد الأشجعية الثانوية للبنات والكائنة في منطقة أشبيلية ق 1 والتابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

وفي قراراً آخر، أصدر الحربي قراراً بشأن تسمية وافتتاح ثانوية البنين الجديدة تحت اسم الجاحظ للبنين والكائنة في منطقة أشبيلية ق 4 والتابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

على أن تسري القرارات اعتباراً من بداية العام الدراسي 2019/2020، وتتولى المنطقة التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة على ضوء هذا القرار كما تتولى المنطقة التعليمية توفير ما يلزم المدرسة من الكوادر الإدارية والتعليمية وباقي التجهيزات الفنية والأثاث بالتعاون مع جهات الاختصاص.

كما أصدر وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي قرارات بشأن تسمية وافتتاح مدرسة يوسف بن تاشفين المتوسطة للبنين الكائنة في مدينة صباح الأحمد السكنية قطاع D2 ومدرسة خولة بنت المنذر الأنصاري الابتدائية للبنات الكائنة في مدينة صباح الأحمد السكنية قطاع D2 وروضة الشعاع الكائنة في مدينة صباح الأحمد السكنية قطاع D1 وثانوية عبدالله بن عباس للبنين الكائنة في مدينة صباح الأحمد السكنية قطاع D5 ومدرسة كعب بن مالك الابتدائية بنين ذات المعلمات الكائنة في مدينة صباح الأحمد السكنية قطاع D3 على أن تسري هذه القرارات بدء من العام الدراسي 2019م/2020م، وتتولى منطقة الأحمدي التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار كما تعمل المنطقة على توفير ما يلزم المدرسة من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية وباقي التجهيزات الفنية والأثاث بالتعاون مع جهات الاختصاص.

back to top