«السامبا» يتربص بباراغواي في رحلة البحث عن اللقب التاسع

نشر في 27-06-2019
آخر تحديث 27-06-2019 | 00:04
غونزاليس وسانشيز نجما باراغواي و فيرمينيو وكوتينيو نجما البرازيل
غونزاليس وسانشيز نجما باراغواي و فيرمينيو وكوتينيو نجما البرازيل
سيكون المنتخب البرازيلي مطالباً بتحقيق الفوز على باراغواي، عندما يلتقيان فجر الغد، في دور الثمانية من مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم، من أجل إعادة البسمة إلى جماهيره ومواصلة سعيه نحو تحقيق لقب طال انتظاره.
بعد بداية متوسطة المستوى في رحلة البحث عن اللقب القاري، صالح المنتخب البرازيلي لكرة القدم جماهيره من خلال الفوز الساحق على بيرو 5- صفر في ختام مبارياته بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها بلاده حاليا.

والآن، يتطلع المنتخب البرازيلي إلى ضربة بداية جديدة وقوية في رحلة البحث عن اللقب التاسع له في تاريخ كوبا أميركا عندما يلتقي منتخب باراغواي فجر غد في أولى مباريات دور الثمانية.

وكان المنتخب البرازيلي استهل مسيرته في البطولة بالفوز غير المقنع على نظيره البوليفي 3- صفر ثم سقط في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا قبل أن يقسو على بيرو بخماسية نظيفة.

ورغم هذا، يحتاج الفريق إلى تقديم أداء أفضل عندما يلتقي منتخب باراغواي في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويحتاج المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) إلى الظهور بمستوى جيد منذ الدقيقة الأولى إذا أراد عدم عودة الجماهير إلى هتافات وصافرات الاستهجان ضد الفريق والتي ظهرت في مباراتيه أمام بوليفيا وفنزويلا واختفت في مباراة بيرو.

ونال المنتخب البرازيلي دفعة معنوية جيدة من الفوز الساحق على بيرو وهو ما يمكن للفريق استغلاله خلال مباراة الغد أمام فريق حصد نقطتين فحسب خلال مسيرته بالدور الأول وتأهل للدور الثاني دون تحقيق أي فوز.

ولهذا، يبدو المنتخب البرازيلي مرشحا بقوة للعبور إلى المربع الذهبي على حساب باراغواي بشرط التزام الحذر من الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها منتخب باراغواي.

كما يحتاج المنتخب البرازيلي إلى توزيع جيد لجهده على مدار المباراة في ظل اللياقة البدنية العالية للاعبي باراغواي والتي تساعد الفريق على رغبته في تفجير المفاجأة في مواجهة أصحاب الأرض، وكان منتخب باراغواي تأهل لدور الثمانية بالتعادل مع منتخبي قطر 2-2 والأرجنتين 1-1 والهزيمة أمام كولومبيا صفر-1.

واستفاد الفريق من نتائج المجموعتين الأخريين في الدور الأول وخاصة تعادل الإكوادور مع اليابان في ختام مباريات دور المجموعات ليتأهل ضمن أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

باراغواي لتفجير مفاجأة

ومع هذه المفاجأة التي فجرها من خلال التأهل لدور الثمانية دون أي فوز، يتطلع منتخب باراغواي إلى مفاجأة أكبر على حساب راقصي السامبا فيما يتطلع منتخب البرازيل إلى إفساد وإنهاء مغامرة باراغواي.

ورغم الترشيحات القوية التي تصب في صالح البرازيل، يدرك أصحاب الأرض جيدا أن عنصر الجماهير والضغط الكبير الواقع على الفريق قد يكون عاملا يفيد منتخب باراغواي أكثر من صاحب الأرض.

ويستطيع منتخب باراغواي الاعتماد على هذا العامل وعلى تفوقه في تنفيذ المرتدات السريعة ليشكل إزعاجا كبيرا لمنتخب السامبا الذي يعتمد بشكل كبير على قوة الجانب الهجومي لديه بقيادة فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو وإيفرتون لكنه سيصطدم بدفاع عنيد رغم اهتزاز شباكه أربع مرات في مباريات دور المجموعات.

ورغم التفوق الواضح للمنتخب البرازيلي في سجل مواجهاته مع باراغواي بمختلف البطولات وفوزه الكبير 3-صفر على هذا الفريق في آخر مواجهة بينهما وكانت بتصفيات كأس العالم 2018، يقف التاريخ في صف باراغواي نسبيا في مواجهاته مع البرازيل بدور الثمانية في كوبا أميركا حيث سبق لهذا الفريق أن أطاح بالسامبا من هذا الدور في 2011 و2015 كما أطاح به من المربع الذهبي في 1979.

back to top