«بورشه الكويت» تطلق الجيل الثامن من 911 الجديدة كلياً

كاريرا إس... وكاريرا 4 إس بقوة 450 حصاناً وناقل حركة 8 سرعات

نشر في 26-06-2019
آخر تحديث 26-06-2019 | 00:00
كشف مركز بورشه الكويت عن الجيل الثامن من الأسطورة الألمانية بورشه 911 الجديدة كلياً بتغييرات لافتة تخطف العيون، وتأسر القلوب بجمال تصميمها وتفاصيلها بعد خروجها بمحرك 450 حصاناً لكل من كاريرا إس وكاريرا 4 إس، مرتبطة بناقل حركة جديد أوتوماتيكي من 8 سرعات، و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عنها.
أزال مركز بورشه الكويت، صباح أمس الأول، الستار عن الجيل الثامن من الأسطورة بورشه 911 الجديدة التي تعتبر السيارة الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة من أي وقت مضى.

وجرى الكشف عن الطرازين الجديدين، وهما بورشه 911 كاريرا إس ذات الدفع الخلفي، وبورشه 911 كاريرا 4 إس ذات الدفع الرباعي، في فعالية خاصة أقامها مركز بورشه الكويت من شركة بهبهاني للسيارات، وذلك بحضور كبار قيادات الشركة ووسائل الاعلام.

وأبرز ما يتميز به الطرازان الجديدان، ما طرأ على تصميم وأداء السيارة التي تعتبر من بين السيارات الرياضية الأكثر تميّزاً بين منتجات بورشه. وكانت فئة الطرازات التي يتمركز محركها في المؤخرة قد شهدت إعادة تصميهما، وأصبحت الآن تتباهى بمظهرها القوي الذي يشيد بتاريخها، وفي الوقت نفسه تواكب المستقبل من خلال مجموعة من التقنيات أدخلت على طابعها الأصيل دون أن تغيّر من هويّتها.

6 سلندرات

زوّد الطرازان الجديدان من بورشه بمحركٍ مسطح سداسيّ السلندرات مع شاحن توربيني بقوة 450 حصاناً، وهو ما يعادل زيادة قدرها 30 حصاناً مقارنة بالجيل السابق من المحركات. وحطم الطرازان الجديدان من بورشه 911 زمن الأربع ثوان الذي سجّلته أجيالهما السابقة في الانطلاق من السكون إلى 100 كم/الساعة، حيث تصل سيارة 911 كاريرا إس ذات الدفع الخلفي إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 3.7 ثوان، بينما تحتاج سيارة 911 كاريرا 4 إس إلى 3.6 ثوان فقط لبلوغ 100 كم/الساعة. وهذا يجعل كلا الطرازين أسرع بواقع 0.4 ثانية من أجيالهما السابقة.

أما إذا زودت السيارة بمجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز اختياري، انخفض زمن التسارع بواقع 0.2 من الثانية. وتُنقل طاقة المحرك إلى العجلات في هذين الطرازين الجديدين من خلال ناقل حركة مزدوج القابض مؤلف من ثماني سرعات من طراز (PDK). وتصل السرعة القصوى لسيارة بورشه 911 كاريرا إس إلى 308 كم/الساعة، بينما تبلغ السرعة القصوى لسيارة بورشه 911 كاريرا 4 إس إلى 3.6 كم/الساعة.

أما استهلاك الوقود "حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة" في سيارة بورشه 911 كاريرا إس فيبلغ 8.9 لترات/100 كم، بينما تحتاج بورشه كاريرا 4 إس إلى تسعة لترات لكل 100 كم.

التصميم الأساسي

بقيت الملامح المعهودة في سيارات بورشه 911 حاضرة في السيارة الجديدة، حيث استمدّ التصميم الخارجي شكله من الأجيال السابقة، فبقيت السيارة مألوفة، ولكنها جديدة بلا شك. كما جاء الجيلُ الثامن أكثر قوة من حيث الحضور، حيث وسّعت بورشه أقواس العجلات بشكل لافت، بما في ذلك الأقواس فوق العجلات الأمامية التي يبلغ قياسها 20 بوصة، وأقواس العجلات الخلفية التي يبلغ قياسها 21 بوصة، كما تم توحيد أبعاد المؤخرة في جميع الطرازات، مع إبراز الجزء الوسطي المتميز بالخط الرفيع.

أما ما يتعلق بمقدمة السيارة، فأصبح هيكلها الآن أعرض بواقع 45 ملم. وزُودت الأبواب بمقابض تنبثق كهربائياً لتؤكد على الانسيابية في الجوانب، وجاء غطاء محرك السيارة بتجاويفه الواضحة ليستحضر في الأذهان تصميم الجيل الأول من سيارات 911. أما في مؤخرة السيارة، فأصبحت جميع الطرازات تتميز بمشتت الهواء الخلفي الذي بات الآن أعرض بشكل لافت ويتخذ وضعياتٍ متباينة، إضافة إلى شريط المصابيح الخلفية الأنيق الذي يبدو قطعة واحدة.

وبصرف النظر عن توصيف السيارة بين مقدمة ومؤخرة، فإن الغلاف الخارجي للهيكل بأكمله أصبح الآن مصنوعاً من الألمنيوم.

داخلية أكثر وضوحاً

ويتميز التصميم الجديد كلياً للمقصورة بتفاصيل واضحة وخطوط مستوية في لوحة القيادة التي زودت بأدوات التحكم المستوحاة من طرازات 911 من حقبة سبعينيات القرن الماضي. وتبرز إلى جانب لوحة العدادات المركزية، التي تعتبر مثالية في سيارات بورشه، شاشتان رفيعتان بدون إطار لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة.

وأصبح قياس الشاشة الوسطى المخصصة لنظام بورشه لإدارة الاتصالات (PCM) 10.9 بوصة وبات بالإمكان تشغيلها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة. وأسفل هذه الشاشة توجد مجموعة مدمجة بخمسة أزرار من أجل الوصول المباشر إلى الوظائف المهمة في السيارة. كما خضع تصميم المقاعد أيضاً للتعديل الجذري.

تحسينات ديناميكية

وحققت سيارة بورشه 911 الجديدة تطوراً في ديناميكية القيادة، وذلك بإدخال التوليفة الجديدة من العجلات المتباينة بالحجم؛ فقياس عجلات المحور الأمامي يبلغ 20 بوصة، بينما يبلغ قياس عجلات المحور الخلفي 21 بوصة، وفي الوقت نفسه، أصبحت العجلات المثبتة على المحور الخلفي أعرض بكثير من عجلات المحور الأمامي.

وتؤدي هذه التوليفة إلى زيادة استقرار السيارة وتوازنها وقوّة السحب، إضافة إلى أن تعويض الزيادة والقصور في توجيه عجلة القيادة قد حسّن من مستوى السلامة في السيارة. ويأتي الجيل المطور من نظام التحكم النشط بالتعليق (PASM) ليُضفي الكمال على تصميم الهيكل، حيث طوّرت بورشه هذا النظام خصوصاً لسيارة 911 الجديدة.

بوتوملي: تصميم يواكب الحقبة الجديدة

قال المدير العام لمركز بورشه الكويت كالوم بوتوملي، إن "سيارة 911 الجديدة هي سيارة رياضية صُممت لتواكب الحقبة الجديدة، تماماً كما فعلت الجيل الأول منها".

وأضاف بوتوملي في معرض حديثه خلال تعليقه على وصول سيارة بورشه 911 الجديدة: "لقد طوّرنا سيارتنا الجديدة المميزة مرة أخرى، فأصبحت الآن أكثر قوة، وأكثر جاذبية، وأكثر كفاءة من أجيالها السابقة".

ولفت إلى أنها أفضل طراز 911 تنتجه بورشه على الإطلاق، ويحافظ هذا الجيل الثامن على مكانة 911 كسيارة تصبّ كل اهتمامها على السائق، وتلبي الاستخدامات اليومية وتوفر التصميم الفريد في نفس الوقت. وتابع "يسرّني أن أعلن أن سيارات بورشه 911 كاريرا إس، و911 كاريرا 4 إس، أصبحت الآن متوفرة هنا في الكويت".

PDLS Plus

تعتبر مجموعة المصابيح الأمامية الاختيارية التي تعمل بتقنية LED مع نظام "PDLS Plus" تطوراً لافتاً في سيارة بورشه 911 الجديدة.

ويتألف مركز الطاقة في مجموعة المصابيح الأمامية التي توظف نظام بورشه للإضاءة الديناميكية (PDLS) من 84 صمام LED مستقلا. ويتوافق شعاع الضوء الذي تولّده هذه المجموعة مع ضوء الليزر من حيث مداه وشدّته. ويتوزع هذا الشعاع بحيث يستفيد السائق دائماً من أقصى قدر من الإنارة على الطريق، دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين أو إزعاجهم.

أسعارها تبدأ من 37300 دينار

كشف مركز بورشه الكويت أن أسعار 911 كاريرا إس كوبيه تبدأ من 37300 دينار، في حين ان أسعار 911 كاريرا 4 إس كوبيه تبدأ من 39.600 دينار، مشيرا في الوقت ذاته الى انه كما هو متوقع من بورشه، فإن الطرازات الأخرى، بما فيها 911 كاريرا إس و4 إس كابروليه ستصل في الوقت المحدد.

يُذكر أن سيارة بورشه 911 الجديدة بطرازيها كاريرا إس وكاريرا 4 إس أصبحت الآن متوافرة لدى مركز بورشه الكويت.

خاصية Wet

كانت شركة بورشه السبّاقة عالمياً في تطوير خاصية "Wet" التي تأتي في السيارة الجديدة كتجهيزٍ أساسي. وتتمثل مزايا هذه الخاصية في الكشف عن تجمعات المياه على الطريق، ومن ثم تهيئة أنظمة التحكم وفقاً لذلك، وتعرض تنبيهاً للسائق الذي يستطيع بدوره إعداد السيارة لتعزيز مستوى الأمان من خلال الضغط ببساطة على زر مخصص أو استخدام مفتاح تغيير أنماط القيادة الموجود على عجلة القيادة (مجموعة كرونو الرياضية).

back to top